رئيس التحرير: عادل صبري 01:02 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

طلاب الثانوية العامة :امتحان العربى صعب وطويل

طلاب الثانوية العامة :امتحان العربى صعب وطويل

شباب وجامعات

طالبة بالثانوية اثناء دخولها لجنة الغنايم أسيوط

فى محافظة أسيوط..

طلاب الثانوية العامة :امتحان العربى صعب وطويل

محمود مالك 06 يونيو 2015 16:15

شكا طلاب الثانوية العامة النظام القديم فى محافظة أسيوط من صعوبة أسئلة امتحانات مادة اللغة العربية وقصر مدة اﻹجابة .

وأدى اليوم 19  طالب وطالبة بمحافظة أسيوط الامتحان فيما يبدأ أمتحان النظام الحديث غدا .

وقالت الطالبة ياسمين عبد الله طالبة بلجنة خديجة يوسف إن الامتحان كان طويلاً ويحتاج لوقت طويل لآداء الامتحان بالكامل، ولم يأتي الامتحان في مستوى الطالب المتوسط بل كان يحتاج لطالب متفوق وحاصل على العديد من التدريبات الخاصة من الدروس الخصوصية.

وأضاف محمد أحمد من طلاب مدرسة ناصر الثانوية بأسيوط لقد تخطي الامتحان حدود الوقت الطبيعي حيث كان يحتاج لوقت لايقل عن 4 ساعات، والاجابات طويلة الوقت وهو ما يحتاج لمستوى الطالب المجتهد وليس المتوسط.

وقال عصام حسن مدرس لغة عربية إن الامتحان أتي في مستوى الطالب المتوسط، ولكن يحتاج وقت طويل حيث انه يحتاج شرح أكثر من اللازم وتوضيح واسترسال في كتابة الاجابات عامل الوقت الضيق لايأتي في مصلحة الطالب.

فيما أكد عبد الفتاح ابو شامة وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة أسيوط، إنه تم ضُبط طالب من لجنة مدرسة منفلوط الثانوية بنين اثناء الغش بهاتف محمول واتخذت ضده الاجراءات القانونية اللازمة.

كما اختلق طالب قصة اختطافه بمعاونة زميله، لعدم استعداده لاداء الامتحان بلجنة مدرسة ديروط الثانوية كوسلية للهرب من أداء الامتحان، بعد أن ارسل رسالة نصية من هاتف زميله، باختطافه وعدم عودته إلا بعد دفع فدية قدرها 100 ألف جنية، وعقب ابلاغ والده عن الواقعة تتبعت الاجهزة الامنيه رقم الهاتف واكتشفت انه لأحد زملاؤه وقاموا بضبطهما وعقب استجوابهما اعترفا إن الوقعة سببها عدم استعداده لآداء الامتحان.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان