رئيس التحرير: عادل صبري 05:33 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الأعلى للجامعات يخاطب الصيادلة لتحديد أعداد المقبولين بالكليات

الأعلى للجامعات يخاطب الصيادلة لتحديد أعداد المقبولين بالكليات

شباب وجامعات

المجلس الأعلى للجامعات ـ أرشيفية

الأعلى للجامعات يخاطب الصيادلة لتحديد أعداد المقبولين بالكليات

بسمة عبدالمحسن 02 يونيو 2015 08:49

خاطب أمين عام المجلس الأعلى للجامعات الدكتور أشرف حاتم، نقابة الصيادلة بشأن المقترح التي تقدمت به النقابة لتحديد الأعداد المقترح قبولها بكليات الصيدلة بالجامعات المصرية في العام الجامعي 2015/2016.

 

وأوضح المجلس الأعلى للجامعات في خطابه أنه عرض الموضوع على لجنة قطاع الدراسات الصيدلية برئاسة الدكتور ماهر الدمياطي بجلستها 22 أبريل الماضي وأوصت بعدة بيانات مطلوب توفيرها من قبل نقابة الصيادلة حتى يتسنى اتخاذ اللازم.
 

وأضاف الخطاب أن التوصيات شملت الالتزام بالأعداد التي تحددها مجالس الكليات وتوافق عليه مجالس الجامعات وذلك بعد ورودها ودراستها على لجنة القطاع.
 

وشدد على العمل على تقليل الأعداد بصورة تدريجية سنوياً (20% سنويًا) حتى نصل للأعداد التي تناسب إمكانيات الكليات وبما يحقق الجودة المنشودة وهذا الاقتراح يكون ضروريًا في حال تنفيذ القرار الخاص بزيادة سنوات الدراسة والتدريب بكليات الصيدلة لست سنوات الذي سوف يؤدي لرفع إجمالي عدد الطلاب بكل كلية بما يعادل 20%.
 

وأكدت اللجنة ضرورة توفير البيانات الخاصة بالصيادلة في مصر نظرًا للحاجة الملحة للاطلاع على الأعداد الدقيقة للصيادلة وتوزيعهم الجغرافي في المحافظات المختلفة وأماكن عملهم سواء في المستشفيات الحكومية أو الخاصة والمستشفيات الجامعية والصيدليات الحكومية والخاصة ومركز البحوث والجامعات والوزارات المختلفة مما يساعد على التخطيط السليم للتعليم الصيدلي، واتخاذ القرارات الصحيحة لتحديد أعداد الطلاب التي يمكن قبولها بكليات الصيدلة، وكذا القرارات الخاصة بإنشاء كليات جديدة في أماكن الحاجة الفعلية.
 

اقرأ أيضًا:

الصيادلة: عمومية طارئة لبحث تداعيات الحراسة 16 يونيو

الأطباء تستنكر فرض الحراسة على نقابة الصيادلة

الصيادلة عن حكم الحراسة: نحترم القضاء

للمرة الخامسة..تأييد فرض الحراسة على "الصيادلة"

"المهن الطبية" تعلن عودة المعاش الاستثنائي للصيادلة.. وعبد الدايم: غير قانوني

الخبير الاكتواري لـ "المهن الطبية" يوصي بمضاعفة اشتراكات المعاشات

المهن الطبية: أكثر من 7 ملايين جنيه إيرادات الاتحاد خلال 2014

"أنت ما بتفهمش حاجة"..تشعل عمومية المهن الطبية

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان