رئيس التحرير: عادل صبري 05:30 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

دفعة إعلام عين شمس الـ16 يتنافسون من خلال 27 عملاً إعلامياً

دفعة إعلام عين شمس الـ16 يتنافسون من خلال 27 عملاً إعلامياً

شباب وجامعات

سوزان القليني رئيس قسم الإعلام بآداب عين شمس

في إطار المهرجان السنوي لعرض مشروعات التخرج

دفعة إعلام عين شمس الـ16 يتنافسون من خلال 27 عملاً إعلامياً

عمرو عاطف 31 مايو 2015 18:47

يستعد قسم علوم الاتصال والإعلام بكلية الآداب جامعة عين شمس برئاسة الأستاذة الدكتورة سوزان القليني لانطلاق فعاليات المهرجان السنوي لعرض مشروعات تخرج الدفعة الـ 16 والمقرر إقامته يوم 16 يونيو المقبل بقاعة المؤتمرات بالكلية.

 

يأتى ذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور حسين عيسى رئيس الجامعة والاستاذ الدكتور محمد الطوخي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والأستاذ الدكتور عبد الرازق بركات عميد كلية الآداب بالجامعة.

 

ويشهد المهرجان عرض مشروعات التخرج لطلاب الشعب الثلاثة بحضور عدد من الوزراء أبرزهم الأستاذ الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار وعدد من كبار شخصيات الدولة، فضلاَ عن حضور طلاب القسم من جميع الفرق الدراسية وأولياء الأمور لمشاركة طلاب الفرقة الرابعة الاحتفال بعرض مشروعات تخرجهم.



وكذلك توجيه الدعوة لعدد من الإعلاميين والصحفيين للتغطية الإعلامية لفعاليات المهرجان الذي يبدأ في تمام الحادية عشر صباحاً ويستمر حتى السابعة مساءاً، ويشمل إنتاج طلاب شعبة العلاقات العامة لهذا العام تسع حملات تنوعت بين الإعلامية والإعلانية، حيث يقدم مشروع " Mamies center" حملة إعلانية لتسويق مركز طبي ترفيهي متكامل للمرأة الحامل والسيدات المقبلات على الزواج، كما تسوق حملة " الورشة " إلى مركز لعقد ورش عمل حول كيفية إعادة تدوير الأشياء التالفة.



وجاء مشروع "Healthy zone" للتسويق لمطعم يقدم الوجبات الشهية بطريقة صحية، وفي المقابل قدم مشروع " بنوتة إكس لارج" حملة إعلانية للتسويق لمحل لبيع الملابس العصرية للفتيات البدينات، ويهدف مشروع " Co-working space " إلى الإعلان عن مساحات عمل مشتركة مجهزة يتم تأجيرها واستغلالها في إقامة الأنشطة المختلفة.



أما مشروع " 9D cinema" فهو يروج إلى دار سينما أقرب إلى الواقع بأبعادها التسعة، وتنوعت موضوعات الحملات الإعلامية حيث جاءت ظاهرة تقليد الفتيات الأعمى للموضة الغربية موضوع حملة " جمالك اختيارك "، وتحت شعار ( اعمل الصح ) تناولت حملة " عملك إسود " السلوكيات السلبية لأفراد المجتمع ومحاولة تقويمها، وتهدف حملة " من غير C.V " إلى تحسين الصورة الذهنية الدونية تجاه أصحاب بعض المهن الحرفية البسيطة.

 

ويتسابق طلاب شعبة التليفزيون من خلال عشرة أفلام تتناول عدة موضوعات مختلفة وهي : الفيلم التسجيلي " لسة زي ما هي حلوة " الذي يستعرض الأماكن الأثرية في مصر، والفيلم التسجيلي " برحابي إن عيونو " الذي يلقي الضوء على حصن بابليون ومجمع الأديان في مصر، والفيلم التسجيلي "مدينة الشمس" عن تاريخ قصر البارون، أما فيلم " قهوتك إية " فهو يتطرق إلى الحال الذي وصلت له المقاهي الثقافية ودورها في الحياة السياسية في مصر، ومن خلال مجموعة مشاهد درامية ناقش الطلاب تأثير الخلافات الزوجية على الأطفال في فيلم " كفاية".



بينما تناول فيلم " ع الماشي " حياة عمال المزلقنات وأهم المشاكل التي يتعرضوا لها أثناء تأدية عملهم، وجاءت مهنة الحانوتي الموضوع الرئيسي لفيلم " تحت الطلب"، ويلقي فيلم " روشتة " الضوء على قصص نجاح ثلاث شخصيات غير مشهورة، أما فيلم " تجار الأزمة " فهو يناقش معاناة اللاجئيين السوريين في مصر، ويتناول فيلم " Log out " تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على الأفراد وسيطرتها على حياة المصريين.



وتناول طلاب شعبة الإذاعة نظرة المجتمع السلبية تجاه بعض الفئات، وظاهرة انتهاك المساحات الشخصية، والتعريف بفئة الصوفيين في مصر، وفن الموال الشعبي وذلك من خلال أربعة مشروعات هي : "ضد القشرة"، و" ماذا لو كانت يوتوبيا"، و "في حضرة الدرويش"، و" رنة خلخال".

 

كما أصدر طلاب شعبة الصحافة أربع مجلات ورقية تحمل الطابع العام وهي : "بورترية"، و" مسكوت سادة"، و " مصر سيلفي "، و" هاشتاج "، حيث تصدرت ملفات سيناء والآثار المصرية المهملة وقناة السويس الجديدة موضوعات مجلة "مصر سيلفي" وكذلك الحوارات الصحفية مع الفنانة لبني عبد العزيز والشاعر سيد حجاب.

 

وحرص مجموعة طلاب مجلة "هاشتاج" على إلقاء الضوء على حال المواطن المصري من خلال موضوع عن فيروس سي وهوس التصوير بطريقة السلفي فضلاً عن عدد من الحوارات مع أبرز الشخصيات السياسية مثل جورج إسحاق وسامح عاشور.



ولم يغفل طلاب مجلة " بورترية " عن المرأة ضمن أبواب المجلة من خلال باب الحرملك الذي ناقش المستقبل السياسي للمرأة ومهنة الندابة وملف عن الموضة وأزياء المحجبات بالإضافة إلى حوارات صحفية مع شخصيات بارزة مثل الدكتورة ناهد العشري وزير القوى العاملة والهجرة والحكم الرياضي جمال الغندور.



وجاءت أبرز موضوعات مجلة " مسكوت سادة " متمثله في العلاقات المصرية الروسية وحضانات الأطفال وعمليات لتجميل الموتى والحوار الصحفي مع وزير التربية والتعليم ووزير الشباب والرياضة.



ومن المقرر أن يشهد ختام المهرجان تكريم أعضاء الهيئة المعاونة بالقسم والأساتذة المدربين الذين أشرفوا على إنتاج مشروعات تخرج الطلاب والإعلان عن مراكز المشروعات الفائزة وتوزيع الجوائز وشهادات التقدير على الطلاب.

 

اقرأ أيضًا:

بالصور.. هشام عباس وقطامش يشعلون حفل الـ "friday show" بإعلام عين شمس

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان