رئيس التحرير: عادل صبري 04:11 صباحاً | الأحد 25 فبراير 2018 م | 09 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

النقل: انتظام الخط الملاحي بين مصر وتركيا

النقل: انتظام الخط الملاحي بين مصر وتركيا

كتب: احمد محمد عطية 19 يوليو 2013 18:30

أكدت وزارة النقل أنها لم تتلق أى إخطارات بإلغاء الخطوط الملاحية بين الموانئ التركية والمصرية.

وقال اللواء محمد عبدالقادر جاب الله  فى تصريحات لـ "مصر العربية"، إن السفينة روز جارد قامت امس  بنقل 146شاحنة قادمة من ميناء دمياط برا الى ميناء الأدبية فى طريقها للمملكة العربية السعودية عبر ميناء ضبا، فيما ستقوم سفينتان اليوم بتفريغ حمولتهما بمينائ بورسعيد ودمياط ثم نقل بضائعهما برا الى ميناء الادبية واعدة شحنهما.

 

كانت بعض التقارير قالت ان تركيا اتخذت قرارا يلزم لسفن التي تنقل صادرتها إلى السعودية ودول الخليج، عبر الأراضي والموانىء المصرية بعدم دخولها مرة أخرى، ونقلها  إلى السعودية مباشرة بدلًا من دخولها مصر، في مقابل تحمل الحكومة رسوم عبورها قناة السويس بالكامل، تضامنا مع جماعة الاخوان المسلمين والرئيس المعزول محمد مرسى.

وأوضحت المصادر، أن تركيا تتحجج، بضعف عملية  تأمين الشاحنات، أثناء سيرها برا من ميناء بورسعيد إلى ميناء الأدبية، وأن مسئول مصري أعتذر عن تأمين الشاحنات قبل 30 يونيو، وهذا ليس سببًا، ولكن السبب هو دعم تركيا لجماعة الأخوان المسلمين وعدم أعترافها، بالرئيس المصري الحالي.

 

واضافت المصادر أن الخط "سيسا لاينز" الذي يأتي من ميناء "أسكندرون" بتركيا إلى ميناء بورسعيد، ومنه برا إلى الأدبية، ثم إلى الأراضي السعودية ودول الخليج، قد توقف الأسبوع الحالي، وأعلن عن قيام الرحلة المقبلة إلى السعودية مباشرة، وسوف تتحمل الحكومة التركية رسوم عبور السفن قناة السويس دعما منها.

 

كما أن الخط الثاني "إيوان رورو" القادم من ميناء ميرسين التركي إلى ميناء دمياط المصري، قد قرر أن الرحلة المقبلة هي أخر رحلة لدخول الموانئ المصري، وبعدها سوف يتجه إلى الموانئ السعودية مباشرة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان