رئيس التحرير: عادل صبري 02:10 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالصور.. جامعة المنصورة تدشن حملة شعبية لدعم مستشفى الطوارئ

بالصور.. جامعة المنصورة تدشن حملة شعبية لدعم مستشفى الطوارئ

سارة حامد 17 مايو 2015 18:37

أعلن الدكتور محمد القناوي رئيس جامعة المنصورة اليوم الأحد 17مايو عن تدشين حملة شعبية لدعم مستشفى الطوارئ بحضور الدكتور محمود المليجى نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة ماجدة نصر نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا، والبحوث والسادة عمداء الكليات والسادة أعضاء هيئة التدريس وعدد من رجال الأعمال والمستثمرين وهيئات المجتمع المدني والشباب .

يأتي الإعلان في إطار تنظيم إدارة المشروعات البيئية لمؤتمر صحفي لتدشين حملة شعبية كبيرة لدعم مستشفى الطوارئ لتدعيم المستلزمات والأجهزة الطبية بها .

وأشار الدكتور سمير عطية مدير مستشفى الطوارئ أن هناك دورًا كبيرًا للمستشفى وهو إغاثة الملهوف وهذا الصرح الطبي يقدم خدمات طبية كبيرة منذ إنشائه فهو أول مستشفى تخصصي على مستوى الشرق الأوسط في طب الطوارئ، ويقوم على علاج الحالات الطارئة لخمس محافظات مجاورة وبالرغم من تزايد عدد السكان إلا أنها ما زالت عدد الأسرة وطاقتها الاستيعابية لم تتزايد.

وأوضح أن يستقبل المستشفى ما يزيد عن 800 حالة خلال أيام الاستقبال، ويتم شغل 110 أسِّرة في اليوم الواحد، ويعمل بها أطباء من 12 قسمًا طبيًا كما يجرى 50 عملية جراحية يوميًا،  63 % من هذه العمليات تجرى بقسم جراحة العظام  وتحتاج إلى مستلزمات باهظة الثمن تقوم المستشفى بتوفيرها للمرضى بدون مقابل .

 

وأضاف المهندس توفيق عوض الله نائب مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال أن مشاركة رجال الأعمال وهيئات المجتمع المدني في تدعيم المستشفيات عامل مهم لما يعود بالنفع على المجتمع ككل فتطوير منظومة الخدمات الطبية تأتي من خلال المشاركة الفعالة لتزويد المستشفيات بالأجهزة والمعدات والمستلزمات الطبية .

وأكد الدكتور محمد القناوي على ضرورة التغيير للأصلح وتطوير المستشفيات بشكل عام من خلال الكوادر والمستلزمات ونظام الإدارة والتعامل مع الحالات المرضية وبأسلوب يليق بالمريض المصري وتقديم أفضل خدمة طبية .

 

 

 

اقرأ ايضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان