رئيس التحرير: عادل صبري 09:54 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مصابة بأنفلونزا الطيور تلد طفلة سليمة

مصابة بأنفلونزا الطيور تلد طفلة سليمة

ا.ش.ا 18 يوليو 2013 18:31

أنجبت أمرأة حامل مصابة بفيروس "اتش7 إن9"، المسبب لمرض أنفلونزا الطيور، كأول حالة من نوعها في العالم، مولودة طفلة سليمة بمستشفى في مدينة تشنجيانج بمقاطعة جيانجسو شرقي الصين.

وكانت المرأة الصينية واسمها "تشيو" والبالغة من العمر 25 عاما، قد أصيبت بفيروس "اتش7 إن9" المسبب لأنفلونزا الطيور في 8 ابريل وكانت في الشهر الخامس من فترة حملها، حيث تم نقلها بعد ذلك إلى وحدة العناية المركزة في مستشفى تشنجيانج التي دخلتها يوم 21 ابريل ثم تعافت من المرض في شهر مايو الماضي.

 

وقد أجرى الأطباء لتشيو عملية قيصرية وأنجبت طفلة وزنها 3ر3 كيلوجراما، حيث أكد "قو شاو تشينغ"، رئيس قسم طب الأطفال، أنه كان من المتوقع أن تلد "تشيو" في يوم 26 يوليو الجاري، ومع ذلك رصد الأطباء تسارع في ضرب قلب الجنين، وقرروا إجراء العملية أمس.

وقال الأطباء إن وظائف القلب والرئة لتشيو مازالت تحتاج إلى وقت للتعافي، وستواصل المستشفى متابعة الحالة الصحية للأم والطفلة.

يذكر أنه تم تسجيل إجمالي 132 حالة إصابة بفيروس "اتش7 ان9" في البر الرئيسي الصيني، بما في ذلك 43 حالة انتهت بالوفاة، منذ اكتشاف الفيروس للمرة الأولى في شهر مارس الماضي، وفقا لأحدث البيانات التي أصدرتها اللجنة الوطنية للصحة وتنظيم الأسرة بالصين في 10 يوليو الماضي.

وقد نجحت السلطات الصينية فى السيطرة على انتشار المرض، حيث سجلت آخر حالة إصابة في مقاطعة جيانغسو شرقي الصين في الشهر الماضي، وقد تعافى المريض وفقا لمصادر طبية صينية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان