رئيس التحرير: عادل صبري 10:28 صباحاً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

إنشاء مدينة تكنولوجية بجامعة القناة

إنشاء مدينة تكنولوجية بجامعة القناة

شباب وجامعات

الدكتور ممدوح غراب - رئيس جامعة القناة

إنشاء مدينة تكنولوجية بجامعة القناة

ولاء وحيد 13 مايو 2015 10:54

 

أعلن الدكتور ممدوح غراب، رئيس جامعة قناة السويس، اليوم الأربعاء، إقامة منطقة تكنولوجية استثمارية على مساحة 20 فدان بمدينة الإسماعيلية.

 

وتشمل المنطقة مجمعا للمعاهد التكنولوجية ومدينة رياضية تدار بالطاقة الشمسية ومصنع لإنتاج الألبان وآخر لإنتاج الأمصال، بالتعاون مع الجانب الصيني.

 

جاء ذلك على هامش احتفالية تكريم نحو 150 من الإعلاميين والصحافيين  في الإسماعيلية بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة والذي أقيم بقاعة المؤتمرات المرئية بمقر الجامعة الجديدة صباح اليوم.

 

وأكد غراب أن الجامعة وضعت خطة لاستغلال مساحات الجامعة القديمة، والواقعة بحي الشيخ زايد، وذلك بعد نقل طلبة كليات التربية والحاسبات والمعلومات لمنشآت داخل مقر الجامعة الجديدة بمنطقة الطرق الدائري.

 

وقال غراب إن الجامعة بدأت خطواتها لدعم التعليم الفني وإتاحة فرص التدريب لطلبة التعليم الفني من خلال مركز تدريبي تقيمه الجامعة للتدريب والتطوير، وذلك لخدمة مشروع تنمية منطقة قناة السويس.

 

وأشار  إلى أن الجامعة تعد الجهة الاستشارية والبحثية في مشروع الاستزراع السمكي الذي تقيمه هيئة قناة السويس ضمن مشروع تنمية منطقة قناة السويس، وسيكون لها دور في توفير "الزريعة" للمشروع والإشراف علميا على إقامة أكبر مشروع استزراع سمكي في مصر من خلال معهد الثروة السمكية الذي يقدم الخبرات الأكاديمية لإقامة هذا المشروع.

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان