رئيس التحرير: عادل صبري 03:06 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالفيديو..حاكم الشارقة: فجرت مواقع لبريطانيا عندما اعتدت على مصر

بالفيديو..حاكم الشارقة: فجرت مواقع لبريطانيا عندما اعتدت على مصر

شباب وجامعات

حاكم الشارقة اثناء كلمته

بالفيديو..حاكم الشارقة: فجرت مواقع لبريطانيا عندما اعتدت على مصر

مصطفى سعداوي ومحمد المرشد 12 مايو 2015 18:59

قال الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، حاكم الشارقة، إنه اثناء العدوان الثلاثي على مصر وظننت أن القاهرة قد احتلت، كنت حينها شاب صغير ففكرت أن  أفعل شئ ضد بريطانيا للإنتقام لوطني الثاني، فقمت بمشاركة شابين معًا وقمنا بتفجير بعد المواقع البريطانية المتواجدة في الامارات بوسائل بسيطة جدًا.

وأردف حاكم الشارقة بقوله " عشقت مصر قبل أن أراها، وكنت يومًا في فترة العدوان البريطاني الإسرائيلي الفرنسي الغاشم على مصر، كان والدي ووالدتي ينتظرون الشاب الصغير الذي تعود أن ينام باكرًا كل يوم ليأتي متأخرًا، فقالت والدتي لوالدي ماذا بالولد؟.. فكل ليلة يأتي متأخرا فأخذني والدي ينظر في عيني هل أنت من قمت بالتفجيرات؟، فهززت رأسي فقبلني على جبيني".

 

جاء ذلك خلال حفل تكريمه اليوم الثلاثاء بقاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة، بعد حصولة على الدكتوراة الفخرية في العلوم الاجتماعية من الجامعة. وحضر الحفل نبيل العربى، أمين عام جامعة الدول العربية  والدكتور سلطان الجابر وزير الدولة الإماراتى، ووزراء الصحة والقوى العاملة والتعليم العالي والثقافة.

كما شارك في الحفل مندوب عن الأزهر والكنيسة ومندوب عن وزارة الدفاع وﻟﻔﻴﻒ ﻣﻦ ﻛﺒﺎﺭ ﺭﺟﺎﻝ ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ فى ﻣﺼﺮ ﻭﺷﺨﺼﻴﺎﺕ ﻋﺎﻣﺔ ﻣﺼﺮﻳﺔ ﻭﻋﺮﺑﻴﺔ ﻭﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﺍﻟﻮﺯﺭﺍﺀ، ﻭﺍﻟﺴﻔﺮﺍﺀ ﺍﻟﻌﺮﺏ ﻭﺍﻟﻌﻠﻤﺎﺀ ﻭﺍﻟﻤﻔﻜِّﺮﻳﻦ ﻭﺃﺳﺎﺗﺬﺓ ﺟﺎﻣﻌﺔ ﺍﻟﻘﺎﻫﺮﺓ.

 

كان مجلس جامعة القاهرة قد وافق على منح الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة الدكتوراه الفخرية، وهو أحد خريجي كلية الزراعة بالجامعة، حيث أستعرض مجلس الجامعة كافة معايير منح الدكتوراه الفخرية من جامعة القاهرة والسيرة الذاتية لحاكم الشارقة، واسهاماته البارزة في المجالات الثقافية على المستوى العربى والخدمات التى قدمها للجامعة.

شاهد الفيديو :

اقرأ أيضًا :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان