رئيس التحرير: عادل صبري 02:28 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالصور ..عبدالخالق :نسعى لنقل خبرات فنلدا فى مجال التعليم

بالصور ..عبدالخالق :نسعى لنقل خبرات فنلدا فى مجال التعليم

محمد عبدالمقصود 12 مايو 2015 09:55

استقبل د.السيد أحمد عبدالخالق وزير التعليم العالي السيدة. جانا بالوجارفي مديرة العلاقات الدولية في وزارة التعليم والثقافة بدولة فنلندا.


في بداية اللقاء أثنى الوزير على العلاقات المتميزة التي تجمع مصر وفنلندا في شتى المجالات وبشكل خاص في المجالات التعليمية والبحثية، مؤكدا على سعي وزارة التعليم العالى للاستفادة من الخبرات المتميزة لفنلندا في مجال التعليم العالي والفني وتعزيز الابتكار داخل الجامعات، نظرا لما تتمتع به فنلندا بتجربة رائدة في هذا الصدد.

من جانبها أكدت مسئولة العلاقات الدولية في وزارة التعليم والثقافة الفنلندية جانا بالوجارفي أن بلادها تتطلع إلى زيادة تعاونها مع مصر في مختلف المجالات وعلى رأسها المجالات التعليمية والبحثية وتطوير العمل البحثي في الجامعات، مشيرة في الوقت ذاته أن بلادها لن تدخر جهدا في مساعدة مصر باعتبارها شريكاً أساسيًّا لها في مجال التعاون الخارجي.

بحث الجانبان تنظيم ورش عمل تضم أعضاء من هيئات التدريس بالجامعات المصرية وخبراء في التعليم ورؤساء شركات ورواد أعمال من الجانب الفنلندي وذلك من أجل زيادة تبادل الخبرات بين الجانبين، كما بحث الجانبان أيضاً سبل ربط الجامعات باحتياجات المجتمع الصناعي، وبحث توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين مصر والجانب الفنلندي في مجال التعليم وتبادل الخبرات في هذا المجال.

في نهاية اللقاء وجهت بالوجارفي الدعوة للوزير لزيارة فنلندا وذلك في غياب وجود وزير التعليم في فنلندا في الفترة الحالية لتعزيز أواصر العلاقات التعليمية بين البلدين وإجراء المزيد من المحادثات حول سبل نقل الخبرات بين الجامعات والمؤسسات التعليمية الفنلندنية ونظيرتها المصرية.

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان