رئيس التحرير: عادل صبري 09:42 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

وزير التعليم اليمني يتهم الشرطة بمساعدة الطلاب على الغش

وزير التعليم اليمني يتهم الشرطة بمساعدة الطلاب على الغش

الأناضول 11 يوليو 2013 20:44

اتهم عبدالرزاق الأشول وزير التربية والتعليم اليمني اللجان الأمنية (التابعة للشرطة) بالمساهمة بشكل كبير في عملية الاختلالات التي شهدتها امتحانات الشهادتين الإعدادية والثانوية للعام الجاري.

وقال الأشول، في مؤتمر صحفي عقده اليوم بصنعاء حول نتائج سير عملية الامتحانات العامة للشهادتين الأساسية والثانوية، إن "اللجان الامنية كانت أدوات غير إيجابية في العملية التعليمية ولم تقم بدورها المطلوب".

وكانت اللجنة الأمنية العليا في اليمن قد قررت في شهر يونيو الماضي تغيير مدير أمن مديرية عتمة بمحافظة ذمار، وسط اليمن، على خلفية مشاركته في الإخلال بأمن لجنة لامتحانات الطلاب.

واتهم الأشول اللجان الأمنية، باقتحام مراكز امتحانية وتسهيل عملية الغش وتجمهر المواطنين، وتسهيل الغش للطلاب بعدد من المراكز الامتحانية، مشيرا إلى أن اللجنة العليا للامتحانات أحصت ما نسبته 2000 حالة انتهاك واختلال، خلال سير الامتحانات للشهادتين الإعدادية لهذا العام.

وشهدت بعض لجان امتحانات الشهادتين الإعدادية والثانوية اشتباكات مسلحة بين أفراد من الشرطة اليمنية وعناصر مسلحة حاولت إدخال إجابات لطلاب أثناء أدائهم أولى امتحانات الثانوية العامة؛ ما أدى إلى سقوط جرحى وقتلى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان