رئيس التحرير: عادل صبري 01:18 صباحاً | الخميس 14 نوفمبر 2019 م | 16 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

لتوفير 200 فرصة عمل.. جامعة القناة تنظم ملتقى للتوظيف

لتوفير 200 فرصة عمل.. جامعة القناة تنظم ملتقى للتوظيف

شباب وجامعات

جانب من الملتقى

لتوفير 200 فرصة عمل.. جامعة القناة تنظم ملتقى للتوظيف

نهال عبد الرءوف 31 مارس 2015 13:05

 

افتتح الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس اليوم الثلاثاء فعاليات الملتقى التوظيفى الاول للخريجين وطلاب السنوات النهاية بالكليات المختلفة، والذى يشارك به 12 شركة متخصصة فى مجالات الاتصالات والتحاليل والبنوك والاقتصاد والاعمال الهندسية بهدف توفير 200 فرصة عمل لخريجى جامعة القناة .

 

جاء ذلك بحضور الدكتور محمود عبد المحسن نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور سامى هاشم نائب رئيس الجامعة لشئون فرع العريش والدكتورة ناهد مصطفى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وعمداء ووكلاء الكليات ومئات الطلاب واولياء امورهم.

 

وقال غراب رئيس الجامعة في تصريحات صحفية أن تنظيم الجامعة هذا الملتقى جاء للمساهمة فى حل مشكلة البطالة من خلال التعاون مع كبرى الشركات المتخصصة فى تنظيم هذا الملتقى التوظيفى لاول مرة، آملين ان يجنى ثمارة قبل نهاية اليوم بتوفير اكثر من 200 فرصة عمل، على ان يتضاعف العدد ويصل الى 700 فى الملتقى القادم والذى سيقام مع بداية العام الجامعى الجديد حتى يستفيد اكبر عدد من خريجى الجامعة فى الحصول على وظيفة.

 

وتابع :"هذه الميادرة الجيدة تمت بالتعاون بين مركز تنمية المهارات والتوظيف بالجامعة ومركز الاستشارات المهنية بالجامعة الامريكية بالقاهرة، بدعم من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية ولقد تم تدريب وتوجيه موظفى المركز لإعداد طلبة وخريجى الجامعة لسوق العمل ولتقديم الخدمات الاستشارية المهنية وتقديم فرص العمل لهم من خلال هذا الملتقى، والذى يضم مجموعة من الشركات العالمية والمحلية التى تبحث عن الشباب الراغبين فى العمل مع توفير فرصة عمل فى مختلف المجالات الطبية والهندسية والتجارية وغيرها".

 

من جانبه قال الدكتور كمال شاروبيم نائب رئيس الجامعه لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ان الملتقى يستفاد منه خريجى الجامعة من دفعة 2010 وحتى 2014

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ ايضا

وقال رئيس الجامعة، إن تنظيم الجامعة هذا الملتقى جاء للمساهمة في حل مشكلة البطالة من خلال التعاون مع كبرى الشركات المتخصصة، آملين أن يجني ثماره قبل نهاية اليوم بتوفير أكثر من 200 فرصة عمل، على أن يتضاعف العدد ليصل إلى 700 في الملتقى القادم، والذي سيقام مع بداية العام الجامعي الجديد حتى يستفيد أكبر عدد من خريجي الجامعة في الحصول على وظيفة.

 

وتابع في تصريحات صحفية، بأن هذه المبادرة الجيدة تمت بالتعاون بين مركز تنمية المهارات، والتوظيف بجامعة القناة، ومركز الاستشارات المهنية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية فيما تم تدريب وتوجيه موظفي المركز لإعداد طلبة وخريجي الجامعة لسوق العمل ولتقديم الخدمات الاستشارية المهنية وتقديم فرص العمل لهم من خلال هذا الملتقى، والذي يضم مجموعة من الشركات العالمية والمحلية التى تبحث عن الشباب الراغبين فى العمل مع توفير فرصة عمل فى مختلف المجالات الطبية والهندسية والتجارية وغيرها.

 

وأكد غراب، أن مشكلة البطالة تعد كارثة وتستوجب الوقوف، فالواقع يؤكد أن معدلات البطالة بمصر في تزايد مستمر، والجميع بالدولة يحاول البحث عن طريق للخروج من الأزمة، و مازال هناك أمل ننشده ونسعى من أجله جميعا للتغيير وتوفير فرص عمل حقيقية لاولادنا.

 

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن آلاف الشباب المصري يحصلون على أعلى الدرجات العلمية ثم يقفون انتظارا للوظيفة الحكومية ويطول انتظارهم ويلعنون الظروف ويحملون الدولة عبأ فوق اعبائها الجسام، فلابد ان تتغير ثقافة وفكر العمل لدى شباب مصر ويتحولون الى العمل الحر الذى يدر عليهم اموالا ويحقق الشاب طموحه.

 

من جانبه قال الدكتور كمال شاروبيم نائب رئيس الجامعه لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ان الملتقى يستفاد منه خريجى الجامعة من دفعة 2010 وحتى 2014 وقد تم اعداد الكثير من المتقدمين وتأهيلهم عن طريق مركز تنمية المهارات والتوظيف بالجامعة، مؤكدا على ان نجاح هذا الملتقى يرجع الى جهد كبير بذل على مدار ثلاث سنوات ماضية.

 

حضر فعاليات الأفتتاح الدكتور محمود عبد المحسن نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور سامى هاشم نائب رئيس الجامعة لشئون فرع العريش والدكتورة ناهد مصطفى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وعمداء ووكلاء الكليات ومئات الطلاب واولياء امورهم.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان