رئيس التحرير: عادل صبري 07:38 صباحاً | الخميس 21 نوفمبر 2019 م | 23 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

الرافعى : مصر تتطلع إلى خبرات الدول التي نهضت تعليميا

الرافعى : مصر تتطلع إلى خبرات الدول التي نهضت تعليميا

محمد عبدالمقصود 29 مارس 2015 13:50

أكد الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم أن مصر تتطلع الى خبرات الدول التي بدأت بالتعليم وانتهت الى تحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية شاملة، مشيرا الى أن الأمم التي أعطت التعليم أولوية أولى، نهضت اقتصاديا.

وأشار الوزير خلال المعرض الدولي الأول لتطوير التعليم قبل الجامعي"الخبرات الفنلندية، اليابانية، الماليزية"الى أن المؤتمر يعرض علينا مجموعة من الخبرات المتميزة من الدول التي نهضت بالتعليم وحسنت اقتصادها به، وتشمل خبرات في مجال إعداد المعلم ونظام التعليم ونظم التقويم والامتحانات وغيرها، لافتا الى أننا سنأخذ من هذه الخبرات ما يناسبنا ويتوافق مع قيمنا وطبيعتنا المصرية وبما يتواءم مع المتطلبات الحالية .

وأكد الرافعي على ثقته في امتلاك مصر العديد من الخبرات البشرية التي تستطيع من خلالها النهوض الى مصاف الدول المتقدمة، مشيرا الى أننا سنعمل من خلال الوزارة وكليات التربية والمعلمين والتلاميذ للوصول الى هذا الهدف.

وأشار الى أن المؤتمر يحضر جلساته على مدار الأيام الثلاثة 20 قيادة من الوزارة والمركز القومي للبحوث التربوية والمركز القومي للامتحانات والأكاديمية المهنية للمعلمين، وسوف تقوم هذه القيادات في ختام المؤتمر بكتابة التقرير عن نظم التعليم في هذه الدول في ضوء ما سوف يتم عرضه، والخبرات التي يمكن الاستفادة منها من هذه النظم في تطوير تعليمنا وحل المشكلات الخاصة به.

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان