رئيس التحرير: عادل صبري 05:59 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الأمريكيون يحتفلون بعيد الاستقلال تحت مراقبة الشرطة

الأمريكيون يحتفلون بعيد الاستقلال تحت مراقبة الشرطة

نيويورك (رويترز) 06 يوليو 2013 16:57

احتفل الأمريكيون بعيد الاستقلال بتنظيم المهرجانات واطلاق الالعاب النارية واقامة حفلات الشواء في حدائق المنازل وسط اجراءات أمن مشددة بعد الهجوم على ماراثون بوسطن.

 

وأضاءت الالعاب النارية السماء وقاد الرئيس باراك أوباما احتفالات واشنطن التي شملت حفلا موسيقيا أقيم في ساحة الاحتفالات الوطنية كما استضاف أفرادا من الجيش الامريكي وأسرهم في حديقة البيت الابيض.

 

وقدم للحضور الذي قدر عددهم بنحو 1200 فرد أطباق الشواء واستمعوا لعزف موسيقي قدمته فرقة "الرئيس" التابعة لمشاة البحرية الامريكية.

 

وقال أوباما للمحتفلين وقد وقفت الى جواره السيدة الامريكية الاولى ميشيل "الناس في أرجاء العالم يعيشون اليوم في سلام.. أحرار في ان يخطوا مستقبلهم بأنفسهم بفضلكم."

 

وحمل الامريكيون أعلام الولايات المتحدة وارتدوا ملابس بألوان العلم الابيض والاحمر والازرق وتوجهوا الى اماكن الاحتفالات في بوسطن ونيويورك وواشنطن واتلانتا ومدن اخرى تحت رقابة الشرطة المسلحة وأجهزة رصد المواد الكيماوية والاشعاعات وكاميرات المراقبة وهي اجراءات احترازية بعد تفجيري بوسطن يوم 15 ابريل نيسان اللذين أوقعا قتلى.

 

وصرح مسؤول في الامن القومي الامريكي يوم الاربعاء بأن وكالات المخابرات لم تتلق اي معلومات عن اعتزام المتشددين شن هجمات خلال عيد الاستقلال الامريكي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان