رئيس التحرير: عادل صبري 11:51 صباحاً | الاثنين 23 أبريل 2018 م | 07 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير التعليم العالي يجتمع مع ممثلي الطلاب المشاركين في المؤتمر الاقتصادي

وزير التعليم العالي يجتمع مع ممثلي الطلاب المشاركين في المؤتمر الاقتصادي

محمدعبدالمقصود- شيرين خليفة 26 فبراير 2015 15:33

اجتمع الدكتور السيد أحمد عبد الخالق، وزير التعليم العالي، اليوم، في مقر الوزارة، مع 40 طالبًا وطالبة من مختلف الجامعات المصرية، والذين وقع الاختيار عليهم لتمثيل جامعاتهم في المؤتمر الاقتصادي المقرر انعقاده في مارس المقبل، لمناقشة دورهم في الإعداد للمؤتمر.


واستمع عبد الخالق لآرائهم في إعداد استراتيجية لتطوير التعليم العالي، واعدًا الطلاب بالاستعداد لتلقى مقترحاتهم في كل المجالات التعليمية.


كما دعا الطلاب إلى عقد ورش عمل بينهم، والوصول إلى مقترحات وحلول للمشاكل التي تواجههم داخل جامعاتهم، مبديًا استعداده لدراستها وتذليل كل المعوقات أمامهم.


وناشد الطلاب عبد الخالق، ضرورة التواصل بين وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي لتعليم الأطفال أهمية البحث العلمي، وتوفير دورات تدريبية لطلاب كليات الآثار والسياحة والفنادق داخل المدارس لتعريف الأطفال بتاريخهم وآثارهم، وتوفير معامل صوتية في كل جامعة.

وأوضح حسام الدين مصطفى، مستشار الوزير للتواصل الاجتماعي، أن اختيار الطلاب تم بناء على عدة ضوابط منها الطلاب المثاليون في جامعاتهم، وإجادة اللغة الأجنبية، والتفوق الدراسي، بالإضافة إلى تنوع التخصصات في كل المجالات.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان