رئيس التحرير: عادل صبري 01:52 مساءً | الأحد 27 مايو 2018 م | 12 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

أبو النصر يوقع اتفاقية مع مدارس طيبة الدولية للنهوض بالتعليم

أبو النصر يوقع اتفاقية مع مدارس طيبة الدولية للنهوض بالتعليم

محمدعبدالمقصود- شيرين خليفة 26 فبراير 2015 14:41

وقع الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، بروتوكول تعاون مع محمد سعد المشرف على قطاع التعليم العام، والدكتور صديق عفيفي رئيس مجلس إدارة مدارس طيبة المتكاملة الدولية، لتنفيذ التوأمة بين كل من مدرستي المتفوقين والمتفوقات في العلوم والتكنولوجيا ومدارس طيبة المتكاملة الدولية، وتوثيق العلاقات العلمية بينهما والتبادل العلمي والبشري، وتقديم الدعم المادي للنهوض بالرسالة التعليمية السامية.

وتضمن البروتوكول أن تقوم مدارس طيبة المتكاملة بإمداد وزارة التربية والتعليم  ببعض المستلزمات التعليمية بدون تكلفة، وتوفير برامج تدريبية وفق ما يتم الاتفاق عليه، ودعم وتمويل تنفيذ وتسويق بعض الأبحاث العلمية والمشروعات الابتكارية لطلاب المدرستين، ودعم وتنظيم الأنشطة المختلفة، بالإضافة إلى فتح ملاعب مدارس طيبة، لإقامة المسابقات ونشاط الفروسية، وفقًا لبرنامج زمني للطرفين.

كما نص على أن تقوم مجموعة المدارس بالمشاركة في إقامة المعارض التعليمية والثقافية بمدرستي المتفوقين والمتفوقات، مع توفير وسائل المواصلات من وإلى المدارس خلال فترة إقامة تلك المعارض.

وتقدم المجموعة عدد من المنح الدراسية "التعليم قبل الجامعي" لبعض من طلاب المدرستين، وتغطية التكلفة الفعلية للدراسة، بالإضافة إلى  عدد من المنح الدراسية لخريجي مدرستي المتفوقين والمتفوقات بمؤسساتهما الجامعية.

واعتمد البروتوكول تبادل الزيارات بين اتحاد طلاب تلك المدارس، وكذلك أعضاء هيئة التدريس لتبادل الخبرات التعليمية والثقافية والعلمية، بالإضافة الى المشاركة بين الطرفين في الدورات الرياضية، والمسابقات العلمية، والثقافية، والتعليمية، والفنية، وفي الفترات الدراسية عن طريق الإنترنت.

وتم الاتفاق على اشتراك مدرستي المتفوقين والمتفوقات في العلوم والتكنولوجيا مع مدارس طيبة المتكاملة الدولية في إصدار مجلة سنوية لإبراز الأبحاث والمشروعات العلمية، ومجهودات الطرفين لصالح تطوير العملية التعليمية، على أن تتحمل مجموعة مدارس طيبة تكلفة الإصدار.

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان