رئيس التحرير: عادل صبري 11:53 صباحاً | الثلاثاء 22 مايو 2018 م | 07 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

مجلس جامعة عين شمس يوافق على إنشاء فرع بأديس أبابا

مجلس جامعة عين شمس يوافق على إنشاء فرع  بأديس أبابا

شباب وجامعات

حسين عيسى رئيس جامعة عين شمس

مجلس جامعة عين شمس يوافق على إنشاء فرع بأديس أبابا

محمدعبدالمقصود- شيرين خليفة 25 فبراير 2015 17:34

وافق مجلس جامعة عين شمس برئاسة أ.د.حسين عيسى، على إنشاء فرع للجامعة بمدينة أديس أبابا بأثيوبيا.

وقال رئيس الجامعة خلال اجتماع للمجلس، إن الجانب الأثيوبي أبدى موافقة مبدئية على تخصيص قطعة أرض بالعاصمة الأثيوبية لتكون مقرًا لفرع الجامعة، معلنًا زيارة وفد للجامعة برئاسته إلى دبى خلال شهر يناير الماضي.


وأضاف عيسى أنه يعزم عقد لقاء مع هيئة المعرفة واستيفاء الطلبات لتبدأ الدراسة في فرع الجامعة بدبى سبتمبر المقبل، وكذلك زيارة وفد من الجامعة المملكة العربية السعودية في إطار التعاون الطبي، وأيضًا زيارة وفد من كبار المسؤولين بإنجلترا لبعض الجامعات المصرية خلال الفترة من 1-4 مارس المقبل لعرض تجربة تطوير العملية التعليمية بالتعليم العالي وإصلاح الهيكل الإداري.


ولفت إلى أنه تم افتتاح غرفة المراقبة عن طريق الكاميرات بالحرم الجامعى الذي يضم كليات "التجارة - الصيدلة – الألسن، طب الأسنان ومعهدي الطفولة والبيئة"، يأتي ذلك في إطار استكمال المنظومة الأمنية بالجامعة.


كما وافق المجلس على اشتراك بعض أعضاء هيئة التدريس بكليات الحقوق والآداب والتجارة بالجامعة في لجان فحص الإنتاج العلمي بأكاديمية الشرطة للأقسام القانونية والشرطية لمدة ثلاث سنوات، اعتبارًا من العام الدراسي 2014/2015، وكذلك مشاركة عدد من أعضاء هيئة التدريس في اللجان الفرعية المنبثقة من لجنة صياغة قانون التعليم العالي ومشاركة الجامعة في احتفالات مؤسسة الفولبرايت بمرور 65 على إنشائها.

ووافق المجلس أيضًا على قيام الجامعة بتوقيع بروتوكول مع المعهد المصرفي التابع للبنك المركزي لتدريب عدد من طلاب كليات التجارة والحقوق والحاسبات، وذلك بتمويل من كبار البنوك المصرية، وقيام كلية الزراعة بالإشراف على كل الحدائق بالمناطق الأثرية، وذلك في إطار بروتوكول التعاون الذي تم توقيعه بالكلية خلال زيارة وزيري الآثار والزراعة وأيضًا مشاركة الكلية وزارة الزراعة بعمل حديقة نباتية تضم جميع النباتات التي تزرع داخل القارة الأفريقية وستقام على جزء من حديقة الأسرة التابعة للقوات المسلحة بطريق السويس.

وتمت الموافقة على تحويل مركز التدريب والتطوير بالجامعة من وحدة ذات طابع خاص إلى وحدة خدمية تابعة لقطاع الدراسات العليا والبحوث وإجراء تعديلات باللائحة الداخلية لمركز التميز التربوي  CEEبكلية التربية واللائحة الداخلية لكلية العلوم واللائحة الداخلية لكلية الصيدلة برنامج بكالوريوس الصيدلة بنظام الساعات المعتمدة، "التصميم الدوائي".

واعتمد المجلس الملخص التنفيذي للخطة الاستراتيجية للبحث العلمي للجامعة 2014/2015م واللائحة المالية والإدارية لوحدة الموجات فوق الصوتية "الرعاية الخاصة للجنين" بمستشفى أمراض النساء والتوليد بمستشفيات الجامعة.

كذلك وافق أيضًا على إنشاء لائحة الدراسات العليا بنظام الساعات المعتمدة بكلية الألسن وإصدار المجلة المصرية للعلوم الإنسانية والاجتماعية بكلية البنات، وتعيين ومنح اللقب العلمي لـ(3 أساتذة، و8 أستاذة مساعدين، و15 مدرسا".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان