رئيس التحرير: عادل صبري 09:33 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

ورش عمل حول إصابات الانفجارات والكوارث بمؤتمر طب طوارئ القناة

ورش عمل حول إصابات الانفجارات والكوارث بمؤتمر طب طوارئ القناة

نهال عبد الرءوف 25 فبراير 2015 14:06

افتتح قسم طب الطوارئ بكلية الطب البشري جامعة قناة السويس اليوم الأربعاء، المؤتمر الثاني لقسم طب الطوارئ والمقام بعنوان "طب الطوارئ والتوجه للمجتمع" والذي يستمر فعالياته حتى ٢٧ فبراير الجاري.

وقال رئيس المؤتمر، الدكتور محمد صالح، أستاذ العظام ومدير المستشفى الجامعي: إن المؤتمر الذى سيقام على مدار ثلاثة أيام، الأول يشمل ورش عمل يقيمها القسم لتدريب المسعفين وطلاب المدارس والمدرسين وطلبة كلية الطب عن الإسعافات الأولية، وورش عمل متقدمة عن التعامل مع الكوارث والأزمات، وورش عمل عن إصابات الانفجارات، إضافة إلى ورش عمل حول كيفية التعامل مع حالات الإصابات في الحوادث.

أما اليوم الثاني والثالث للمؤتمر فيشملان ٥ جلسات علمية حول طب الطوارئ المتوجهة للمجتمع والوقاية من الإصابات المتعددة والتعليم والتقييم في قسم الطوارئ وأخيرًا جلسة الإنعاش لمرضى الحالات الحرجة.


وأشار صالح إلى أن قسم الطوارئ في كلية الطب أسس منذ ١٠سنوات ويوجد به ٢٥عضو هيئة تدريس وأن القسم ألغى فكرة وجود أيام للطوارئ ليستمر العمل خلال جميع أيام الأسبوع.

وأشار إلى أن الطوارئ هو القسم الأكاديمي الوحيد الذي يعطى درجة دكتوراه في طب الطوارئ، وأن القسم قد استقبل خلال عام ٢٠١٤ عدد ٨٧٣٤ حالة في الطوارئ.
وفي كلمته، أشار الدكتور عمر المغربل، نقيب الأطباء بالإسماعيلية، إلى أن قسم الطوارئ بكلية طب القناة هو الوحيد على مستوى كليات الطب البشرى في الجمهورية والذي يزيد من دور كلية الطب في خدمة المجتمع ويزيد كفاءة العمل داخل المستشفيات.

ودعا الدكتور محمد حفني مدير عام المستشفيات الجامعية الحضور للوقوف دقيقة حداد على روح شهداء مصر والدكتور أحمد أبو العزايم مدرس بكلية الطب والذي توفي أول أمس في حادث سير وتم استقباله في قسم الطوارئ.

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان