رئيس التحرير: عادل صبري 07:06 صباحاً | الثلاثاء 24 أبريل 2018 م | 08 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور.. بدء فعاليات المؤتمر الثاني للنانو تكنولوجي بجنوب الوادي

بالصور.. بدء فعاليات المؤتمر الثاني للنانو تكنولوجي بجنوب الوادي

شباب وجامعات

جانب من فعاليات المؤتمر

بمشاركة 6 دول عربية وأجنبية

بالصور.. بدء فعاليات المؤتمر الثاني للنانو تكنولوجي بجنوب الوادي

وليد القناوى 24 فبراير 2015 17:01

بدأت جامعة جنوب الوادي بقنا، اليوم الثلاثاء، فعاليات المؤتمر الدولي الثاني في علوم وتطبيقات النانو بمشاركة 57 باحثاً وخبيرًا يمثلون دول "إنجلترا – روسيا – السويد – الهند – باكستان – المملكة العربية السعودية- تايوان- الجزائر – مصر و15 مؤسسة بحثية من الجامعات المصرية ومراكز البحوث".

وقال الدكتور محمود خضاري، رئيس المؤتمر، خلال كلمته، إن علم النانو وتطبيقاته أحد عناصر الخطة الاستراتيجية البحثية للجامعة وقدم عرضا لأهم محاور المؤتمر ومنها خصائص المواد " النانو مترية " وتطبيقاتها في الكيمياء والبيولوجي والدراسات الهندسية وتصنيع الخلايا الشمسية وتخزين الطاقة.

وشدد الدكتور عباس نصور، رئيس الجامعة، على ضرورة تحقيق الاستفادة القصوى من المؤتمر لجميع المشاركين من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وطلاب الجامعة حيث يناقش المؤتمر 40 بحثًا في عدة محاور، منها الخلايا الشمسية و تصنيعها و زيادة كفاءتها لتحويل الطاقة الشمسية الضوئية و الحرارية إلى كهرباء مباشرة.

وأشاد الدكتور محمد حنين، الأستاذ بجامعة نوتنجهام، بحرص الجامعة على إقامة هذا المؤتمر وحجم المشاركة فيه من مختلف الجامعات والمؤسسات، مؤكدًا على أهمية الملتقيات العلمية في تحقيق التواصل بين الباحثين من مختلف الدول.

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان