رئيس التحرير: عادل صبري 06:07 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور.. حصول طب سوهاج على الاعتماد الأكاديمي

بالصور.. حصول طب سوهاج على الاعتماد الأكاديمي

شباب وجامعات

حفل تخريج الدفعة الـ19 بطب سوهاج

في حفل تخريج الدفعة الـ19..

بالصور.. حصول طب سوهاج على الاعتماد الأكاديمي

رضوان الشريف 24 فبراير 2015 16:53

احتفلت جامعة سوهاج اليوم الثلاثاء بحصول كلية الطب البشري على الاعتماد الأكاديمي وتخريج الدفعة 19 من طلاب الكلية التي تضم 280 طالبا وطالبة.

وأعرب نبيل نور الدين رئيس الجامعة، عن بالغ سعادته وفخره بالطلاب وكفاحهم وأوصاهم بالاستمرار في تحصيل العلم، وأكد ضرورة الاهتمام بالمرضى وتقديم كل العون الممكن منهم والشفقة والرحمة بهم في سبيل إرضاء الله وأداء واجبهم وفاءً للقسم.

كما وجه رئيس الجامعة خلال كلمته شكرا خاصا للقيادات الأمنية بالمحافظة، متمثلًا في شخص اللواء إبراهيم صابر مدير أمن سوهاج، ولرئيس جهاز الرقابة الإدارية، ورئيس المخابرات العامة والأمن الوطني، لتعاونهم الصادق مع إدارة الجامعة بما يعود بالنفع على الجامعة والمجتمع المدني.

وخلال الاحتفال تم تكريم أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والقيادات الجامعية الحالية والسابقين والراحلين منهم، والذين كان لهم فضل المساهمة في حصول الكلية على الاعتماد، كما تم تكريم أوائل الخريجين من طلاب الدفعة التاسعة عشر.

ومن جانبه، أكد اللواء إبراهيم صابر مدير أمن سوهاج، أن جامعة سوهاج تعد مصدر السعادة الوحيد له منذ توليه مسؤولية الأمن بسوهاج، مشيدًا بالمجهود الكبير الذي يبذله رئيس الجامعة وخاصة فيما بدر من تنظيم أسبوع شباب المدن الجامعية الذي مر عليه أكثر من ثلاثة أسابيع وما زال يفتخر به.

 واختتم كلمته التي وجهها للخريجين بضرورة الحفاظ على حقوق المرضى، مشيرًا إلى أن الصحة غالية على كل إنسان، كما طمأن جميع الحاضرين من أولياء الأمور والمدعوون بأن الأمن يقظ على مدار الساعة ويسهر على راحتكم، كما ناشد الخريجين بأنهم هم أمل مصر وحاضرها ومستقبلها، مؤكدًا لهم أن مصر عادت وسوف تعود أكثر وأكثر بسواعدكم، فمصر لكم وبكم.

ومن جانب آخر، قال الدكتور صفا محمود السيد نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، إن السبب الرئيسي لحصول كلية الطب على الاعتماد هو تحليها بروح الفريق الواحد، آملًا أن يستمر التطوير والتحديث في كلية الطب لتحقيق تطلعات الجامعة والمجتمع المحيط بها.

 كما أوصى الطلاب الخريجين بأهمية الاستمرار في البحث العلمي وكثرة الاطلاع، مشيرًا إلى أن تخرجهم اليوم يعد بداية الطريق وليس نهايته، كما طالبهم بضرورة الرحمة والشفقة بالمرضى.

وقال الدكتور أنيس شيحة نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، إن الفرحة اليوم مضاعفة لحصول كلية الطب على الاعتماد من خلال ملحمة من الكفاح لأعضاء هيئة التدريس والطلاب استمرت قرابة الـ20 عامًا، مشيرًا إلى أن الاعتماد سوف ينعكس بشكل مباشر على الطلاب ويؤهلهم بشكل تنافسي في أسواق العمل العالمية والمحلية.

وفي ذات السياق، قال الدكتور عبد المنعم أبو زيد عميد كلية الطب، إن الدافع الحقيقي وراء هذا الاعتماد هو إدارة الجامعة، التي ذللت كل العقبات ووجهت للكلية كل الدعم المادي والمعنوي، كما أصدرت كل القرارات التي من شأنها النهوض بالعملية البحثية، حتى حصلت الكلية على الاعتماد.

وفي كلمة للطالب هيثم ثابت الأول على الخريجين والممثل عن الدفعة 19، قال إننا كطلاب أخذنا عهدا على أنفسنا بمواجهة تحديات اليوم وتحقيق أحلام المستقبل، حيث وجه شكرا لجميع أولياء أمور الخريجين، ولجميع الأساتذة من أعضاء هيئة التدريس، مطالبهم بضرورة الاهتمام بالباحثين والبحث العلمي لتكون جامعة سوهاج نواة العلم والتطوير.

 واختتم كلمته بتوصية مقدمه لزملائه الخريجين بضرورة الشعور بآلام الآخرين فبذلك نستحق لقب إنسان.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان