رئيس التحرير: عادل صبري 02:37 صباحاً | الخميس 24 مايو 2018 م | 09 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

وزير التعليم: تعميم التغذية المدرسية على طلاب المرحلة الابتدائية العام المقبل

وزير التعليم: تعميم التغذية المدرسية على طلاب المرحلة الابتدائية العام المقبل

شباب وجامعات

لقاء الوزير بأعضاء الغرفة التجارية الأمريكية

وزير التعليم: تعميم التغذية المدرسية على طلاب المرحلة الابتدائية العام المقبل

محمد عبدالمقصود 23 فبراير 2015 13:22

أكد الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، أنه مع بداية العام الدراسي القادم سيتم توفير التغذية المدرسية، لجميع طلاب المرحلة الابتدائية، وذلك طوال 150 يومًا في العام الدراسي بدلاً من 90، لافتًا إلى أهمية التغذية المدرسية لصحة الطلاب ورفع نسبة الاستيعاب، فضلاً عن أهميتها في رفع نسبة الحضور إلى المدرسة.

وأضاف خلال لقائه اليوم مع أعضاء الغرفة التجارية الأمريكية أنَّ الغرفة يمكنها دعم العملية التعليمية بالمدارس في مجال التعليم الفني، حيث تستطيع كبرى الشركات والمصانع أن تنشئ فصولا لطلاب التعليم الفني داخل المصانع (3 فصول بالمصنع للصفوف الثلاثة الثانوية الصناعية)، يتلقون فيها التدريب على المهارات المختلفة.

وأشار إلى أن هذا يتوافق مع اتجاه الوزارة لتطوير التعليم الفني من خلال مصنع داخل المدرسة ومدرسة داخل المصنع، لافتا إلى أنَّ هناك 50 مدرسة داخل المصنع في: العاشر من رمضان و6 أكتوبر وبني سويف وبرج العرب.

وأوضح أن المدرسة الفنية الواحدة تتكلف حوالي 40 مليون جنيه، ومن الممكن توفير هذا المبلغ من خلال تطبيق فكرة مدرسة داخل المصنع.

وأضاف الوزير أن باستطاعة أعضاء الغرفة وجميع الحاضرين المساهمة في بناء المدارس الجديدة وتجديد المدارس القائمة، مشيرًا إلى أنَّ هذا يتم عن طريق التبرع على حساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية 707070 في البنك الأهلي المصري.

وكشف الوزير أنه تم بناء أكثر من 25 ألف فصل هذا العام، ومن المتوقع أن تصل مع نهاية العام الحالي إلى 35 ألف فصل، على الرغم من أن موازنة الأبنية التعليمية لا تكفي إلا لبناء 8 آلاف فصل، مؤكد أن هذا يرجع إلى المساهمات المجتمعية وتبرعات رجال الأعمال والمستثمرين.

وردًا على سؤال حول ظاهرة الدروس الخصوصية، أكد الوزير أنَّ هذه الظاهرة سوف تقل تدريجيا مع انتظام المدرسة وأدائها لدورها المنوط بها، والتغيير الذي يتم في المناهج ونظم الامتحانات، وهذا سوف يتحقق تدريجيا مع الإنجاز الذي يتحقق في برامج الخطة الاستراتيجية.
 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان