رئيس التحرير: عادل صبري 05:13 صباحاً | الأربعاء 25 أبريل 2018 م | 09 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وزير التعليم: 65 % من المناهج ينتهي تغييرها بداية العام المقبل

وزير التعليم: 65 % من المناهج ينتهي تغييرها بداية العام المقبل

شباب وجامعات

لقاء الوزير بأعضاء الغرفة التجارية الأمريكية

وزير التعليم: 65 % من المناهج ينتهي تغييرها بداية العام المقبل

23 فبراير 2015 12:47

قال الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، إنه بحلول العام الدراسي المقبل، سيكون قد تم تغيير 65 % من المناهج الدراسية، لافتًا إلى أنه سيتم البدء في تغيير نسبة الــ 35%  الباقية بمجرد البدء في هذا العام.

وأشار إلى أنه قد تم إرسال جميع كتب التربية الدينية الإسلامية إلى الأزهر، والتربية الدينية المسيحية إلى الكنيسة، لتعديلها بما يحقق التسامح ونبذ العنف وتقبل الآخر، مضيفًا أنه طالب الأزهر والكنيسة أيضًا بتدريب معلمي الدين الإسلامي والمسيحي على تدريس الديانتين.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور الوزير صباح اليوم بأعضاء الغرفة التجارية الأمريكية، حضره الدكتور عمرو عزت سلامة، وزير التعليم العالي الأسبق، ورجال الأعمال والمستثمرون وممثلو الشركات الكبرى.

قدم أبو النصر عرضًا موجزًا للخطة الاستراتيجية للتعليم قبل الجامعي 2014-2030 وأهم برامجها، مشيرًا إلى أنَّ هذه البرامج قد حققت أكثر من 30 % من المخطط لها خلال المرحلة التأسيسية للخطة (2014 ـ 2017)، وذلك في الوقت الذي بدأ فيه العمل في هذه البرامج في 1/7/2014، ويتبقى حوالي 4 شهور على نهاية العام الأول.

وأكد أن الوزارة تولي اهتمامًا كبيرًا بالأنشطة، وتمثل ذلك في مشروع دمج الموسيقى في العملية التعليمية ومشروع مسرحة المناهج، مشيرًا إلى نسبة الحضور في المدارس ارتفعت بنسبة 15% عندما تم تطبيق الأنشطة.

 

اقرأ أيضًا:

فيديو.. وزير التعليم الأسبق: الإصلاح المؤسسي أهم من الإداري والتشريعي

50% حوافز للمعلمين و5جنيهات لكل طالب بمحافظة البحر الأحمر

المعايير النهائية لاختيار المتقدمين في مسابقة الــ30 ألف معلم

فيديو.. وزير التعليم: اتفاقية مع المقاولين العرب لتدريب طلاب التعليم الفني

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان