رئيس التحرير: عادل صبري 02:20 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

50% حوافز للمعلمين و5جنيهات لكل طالب بمحافظة البحر الأحمر

50% حوافز للمعلمين و5جنيهات لكل طالب بمحافظة البحر الأحمر

شباب وجامعات

محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم

50% حوافز للمعلمين و5جنيهات لكل طالب بمحافظة البحر الأحمر

محمد عبدالمقصود _ نوران التهامي 22 فبراير 2015 12:39

أعلن الدكتور محمود أبوالنصر تخصيص نسبة 50% من المرتب كحوافز جذب للمعلمين العاملين بمحافظة البحر الأحمر، وتخصيص 22 قطعة أرض لإنشاء مدارس جديدة، وكذلك صرف مبلغ 5 جنيهات يوميًا لطلاب حلايب وشلاتين المنتظمين بالعملية التعليمية، وصرف حصة من المواد الغذائية للعاملين بتلك المدارس.

جاء ذلك أثناء زيارة الوزير التفقدية لمحافظة البحر الأحمر، وكان في استقباله اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر وطه بخيت مدير مديرية البحر الأحمر والقيادات التنفيذية والشعبية ورجال التعليم بالمحافظة.

ووافق أبو النصر على إنشاء أربعة مدارس رسمية بمدينة الغردقة بتكلفة إجمالية قدرها 18 مليون جنيه، وإزالة عدد 3 مدارس وبنائها من جديد بتكلفة إجمالية 12 مليون جنيه بمدينة القصير، وتجهيز عدد 4 ملاعب مدارس لخدمة البيئة المحيطة بالمدرسة وجذب الطلاب للانتظام المدرسي.

ووجه أبو النصر مدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية بضرورة إنشاء استراحات للمعلمين بالمدارس الجديدة التي سيتم إنشاؤها بحلايب وشلاتين، وتجهيزها لتكون مقارّ إقامة دائمة للمعلمين العاملين بها.

وأكد على ضرورة الارتقاء باستراحات المعلمين بسفاجا والقصير وتوفير سبل الراحة والإمكانيات المعيشية الملائمة وتلافي أخطاء العام الماضي، وصرف شهر مكافأة للعاملين بفرع الهيئة العامة للأبنية التعليمية للبحر الأحمر على ما يبذلونه من جهد في الوفاء بالاحتياجات التعليمية من الأبنية التعليمية.

وأشار أبو النصر إلى تنفيذ مشروع المدارس الداعمة وذلك من خلال 7 مدارس بواقع مدرسة بكل إدارة تعليمية بإدارات المحافظة، وكذلك التوسع بمشروع مدرسة داخل فندق لخدمة السياحة بالمحافظة وتوفير العمالة الفنية الماهرة في هذا المجال.

ووافق أبو النصر على توفير عدد 7 سيارات للمديرية، منها 4 سيارات 2 كابينة، وسيارتين نصف نقل وسيارة مينى باص، تُخصص لخدمة العملية التعليمية بالمناطق النائية وتوفير كافة أوجه الدعم له، كما أشار إلى قيام رجال الأعمال والمستثمرين بمحافظة البحر الأحمر بتنفيذ الصيانة لعدد (38) مدرسة، وإنشاء عدد (2) مدرسة جديدة.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان