رئيس التحرير: عادل صبري 11:38 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أبو النصر يطالب أعضاء مجلس الآباء بعمل تقييم ذاتي في جميع المحافظات

أبو النصر يطالب أعضاء مجلس الآباء بعمل تقييم ذاتي في جميع المحافظات

شباب وجامعات

محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم

أبو النصر يطالب أعضاء مجلس الآباء بعمل تقييم ذاتي في جميع المحافظات

محمد عبدالمقصود _ نوران التهامي 22 فبراير 2015 11:41

ترأس الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم اجتماع المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين، بحضور الدكتور مجدي المصيلحي رئيس المجلس والدكتور محمد يوسف نائب الوزير للتعليم الفني وعدد من قيادات الوزارة، مطالبا أعضاء المجلس بعمل تقييم ذاتي لأنفسهم في جميع المحافظات، حتى يتم تصحيح الأخطاء، وإعلان أوجه التقصير للتغلب عليها.

وأشار أبو النصر إلى أنه من الممكن فتح صفحة للتبرعات في صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، وتدعيم المدارس.


وأوضح أبو النصر، إمكانية مساهمة مجالس الأمناء في تغطية بعض المصروفات الخاصة بالقرائية، وذلك فيما يتعلق بأجور الميسرات وطباعة كراسات النشاط، وفيما يتعلق بقانون الحساب الموحد، مشيرا إلى أنه سيتم الالتزام بتطبيق القانون، مع السعي لتيسير الإجراءات الخاصة به.


وأكد أبو النصر أن هيئة الأبنية التعليمية أنجزت حتى هذه اللحظة أكثر من 25 ألف فصل جديد، رغم التحديات الضخمة التي تحتاج إلى المليارات من الجنيهات، مضيفا أن لجنة كليات الهندسة والاستشاريين المتخصصين هي الفيصل والحكم في حالة اختلاف التقارير المعدة عن حالة الأبنية التعليمية وما تتطلبه سواء كان ذلك ترميمًا أو إزالة.


من جانبه لفت يوسف  إلى أن أهم التحديات التي تواجه التعليم الفني هي النظرة المجتمعية السلبية للعمل المهني، وتطوير مناهج التعليم الفني وطرق التعلم في ضوء المتطلبات الحديثة، وتلبية احتياجات سوق العمل، مؤكدا على ضرورة العمل على توفير احتياجات سوق العمل المصري.


وأوضح نائب الوزير أن توزيع القوى العاملة ينقسم إلى 3 أقسام: المهندسون، التقنيون، والعمال المهرة والمساعدين، مشيرا إلى أن وزارة التربية والتعليم مسؤولة عن تخريج القسم الثاني وهم التقنيون (فني ، فني أول).

 


 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان