رئيس التحرير: عادل صبري 02:27 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أبوالنصر: تأجيل شرط "الدبلوم التربوي" لأوائل خريجي الأكاديمية المهنية للمعلمين

أبوالنصر: تأجيل شرط الدبلوم التربوي لأوائل خريجي الأكاديمية المهنية للمعلمين

شباب وجامعات

محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم

أبوالنصر: تأجيل شرط "الدبلوم التربوي" لأوائل خريجي الأكاديمية المهنية للمعلمين

محمد عبدالمقصود _ نوران التهامي 22 فبراير 2015 11:35

وافق الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم على تأجيل تقديم شهادة الدبلوم التربوي بالنسبة للمعلمين (أوائل الخريجين) الذين حصلوا على تدريب التسكين على الكادر في فروع الأكاديمية المهنية للمعلم، وليس معهم مؤهلات تربوية، وذلك بالنسبة لمن يدرسونه حاليا، أو المعلمين الراغبين في الحصول على شهادة الدبلوم هذه.

 

وفيما يتعلق بالمعلمين الحاصلين على دبلوم المعلمين والمعلمات والذين لم يحصلوا على دبلوم تربوي، أكد أبو النصر أنه قد تم مخاطبة جامعة عين شمس لتأهيلهم تربويا، والأمر معروض على المجلس الأعلى للجامعات للبت فيه.

 

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور أبو النصر مع الدكتورة حنان إسماعيل مدير الأكاديمية المهنية للمعلم، بحضور الدكتور مجدي أمين مدير المركز القومي للامتحانات ومحمد سعد المشرف على قطاع التعليم العام، وطاهر عبد الحميد معاون الوزير لشئون المعلمين، لمناقشة القضايا المتعلقة بالمعلمين.

 

أما المعلمون الذين لم يصلهم قرار التسكين حتى الآن وخاصة من محافظتي القاهرة والجيزة، فأكد أبو النصر أنه أصدر قرارا وزاريا بتسكينهم، وتم إرساله إلى المديريات التعليمية وجار الانتهاء من تسكينهم بالفعل.

 

وطالب أبو النصر بوضع معايير للمتقدمين للتدريب لشغل وظيفة مدير مدرسة، وذلك في إطار مشروع تدريب مديري المدارس وتعيينهم، لافتا إلى أنه إذا أدى المدير دوره على الوجه الأكمل انصلح حال المدرسة، ولابد من توافر شروط في المتقدم للتدريب لشغل وظيفة مدير مدرسة.

 

كما أوضح أبو النصر ضرورة عقد اجتماع دوري كل أسبوعين بين مدير الأكاديمية ود. مجدي أمين ومحمد سعد وطاهر عبد الحميد، مشيرا إلى أن أداء الأكاديمية لدورها المنوط بها ينعكس بالإيجاب على العملية التعليمية، ويسهم في تحقيق أهداف برنامج رئيسي من برامج الخطة الاستراتيجية وهو برنامج التنمية المهنية للمعلم.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان