رئيس التحرير: عادل صبري 02:19 صباحاً | الخميس 26 أبريل 2018 م | 10 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أبو النصر: إطلاق مسابقة لأوائل الثانوية العامة

أبو النصر: إطلاق مسابقة لأوائل الثانوية العامة

شباب وجامعات

محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم

بالتنسيق مع الاتحاد العام للطلاب

أبو النصر: إطلاق مسابقة لأوائل الثانوية العامة

محمدعبدالمقصود - نوران التهامي 19 فبراير 2015 09:56

وافق الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم على اعتماد المقترح المقدم من أحمد موسى الرائد العام لاتحاد الطلاب لتنفيذ مسابقة (أوائل الطلبة للصف الثالث الثانوي) على مستوى جميع مدارس التعليم الثانوي العام بكافة المحافظات من خلال التنسيق مع الاتحاد العام للطلاب، خلال العام الدراسي الحالي 2014/2015.

 

وصرح محمد سعد المشرف على قطاع التعليم العام بأن أهم الأهداف التي تسعى الوزارة لتحقيقها من خلال المسابقة هذا العام هو تشجيع الطلاب على التفوق العلمي، تنمية لروح الولاء والانتماء لدى الطلاب، وإذكاء روح التنافس العلمي بين الطلاب.

 

وأفاد سعد بأن تنفيذ المسابقة سيتم على أكثر من مستوى، حيث سيتم تنفيذها على مستوى الإدارات التعليمية، وعلى مستوى المديريات التعليمية، حيث يتم تقسيم المديريات التعليمية إلى خمسة قطاعات على النحو التالي:

 

القطاع الأول: يشمل مديريات (القاهرة – الجيزة –القليوبية- المنوفية - الشرقية)، وموعد التنفيذ به خلال الفترة من 9 – 10 مارس 2015 بالمقر الرئيسي لاتحاد الطلاب بالعجوزة.

 

القطاع الثاني: يشمل مديريات (الإسكندرية – مرسى مطروح – البحيرة – كفر الشيخ – دمياط - الغربية) وموعد التنفيذ به خلال الفترة من 10-12 مارس 2015 بالمقر الرئيسي لاتحاد الطلاب بالعجوزة.

 

القطاع الثالث: يشمل مديريات (الدقهلية – الإسماعيلية – بورسعيد –السويس- شمال سيناء – جنوب سيناء)، وموعد التنفيذ به خلال الفترة من 15-17 مارس 2015 بالمقر الرئيسي لاتحاد الطلاب بالعجوزة.

 

القطاع الرابع: يشمل مديريات (بني سويف – المنيا – أسيوط – الفيوم – الوادي الجديد)، وموعد التنفيذ به خلال الفترة من 17-19 مارس 2015 بالمقر الرئيسي لاتحاد الطلاب بالعجوزة.

 

القطاع الخامس: يشمل مديريات (قنا – الأقصر – أسوان – سوهاج – البحر الأحمر)، وموعد التنفيذ به خلال الفترة من 22-24 مارس 2015 بالمقر الرئيسي لاتحاد الطلاب بالعجوزة.

 

وسوف تتم التصفية النهائية للمسابقة بين المديريات الخمس الفائزة بالمركز الأول على مستوى كل قطاع لتحديد الفائز بالمراكز الثلاثة الأولى على مستوى الجمهورية خلال الفترة من 28-31 مارس 2015 بمقر اتحاد الطلاب بالعجوزة.

 

جدير بالذكر أن أبو النصر قد وافق على تشكيل لجنة لتولي مهمة الإشراف الفني على المسابقة تتكون من مجموعة من قيادات الوزارة على النحو التالي:

 

المشرف على قطاع التعليم العام - للإشراف العام على تنفيذ المسابقة.

مدير عام الإدارة العامة للتعليم الثانوي – منسق عام فني.

مدير إدارة التوجيه الفني بالإدارة العامة للتعليم الثانوي – منسق فني.

عضو فني بالتوجيه الفني بالإدارة العامة للتعليم الثانوي – عضو فني.

 

ويمنح الفريق الفائز بالمركز الأول حافز مادي بواقع (500) جنيه لكل طالب مشارك، والفريق الثاني (400)، لكل طالب مشارك، والفريق الثالث (300) جنيه لكل طالب مشارك.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان