رئيس التحرير: عادل صبري 09:49 صباحاً | الاثنين 23 أبريل 2018 م | 07 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

جامعة القاهرة تحظر الدعاية لانتخابات النواب

جامعة القاهرة تحظر الدعاية لانتخابات النواب

شباب وجامعات

رئيس جامعة القاهرة

جامعة القاهرة تحظر الدعاية لانتخابات النواب

محمد عبدالمقصود 18 فبراير 2015 11:30

شدد مجلس جامعة القاهرة على حظر الدعاية الانتخابية المباشرة وغير المباشرة داخل الجامعة لأي من المرشحين لخوض انتخابات مجلس النواب المقبلة أو عمل دعاية داخل أروقة الجامعة للقوائم الانتخابية.

أكد الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، أن ذلك ينسحب على أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة المرشحين لخوض هذه الانتخابات الذين يلزم لهم الحصول على إجازة تفرغ للدعاية الانتخابية وعدم الدعاية في الجامعة، وإلا يعتبر ذلك مخالفة تستوجب المحاسبة.

وقرر مجلس الجامعة إنشاء مركز يتبع إدارة الجامعة يستهدف القيام بإعداد التقارير والدراسات حول تطوير نظم امتحانات الطلاب وطرق تقييمهم وإعداد نماذج لنظام الامتحانات وطرق التقييم التي تناسب كل قطاع من القطاعات العلمية كقطاع العلوم الطبية أو العلوم الأساسية أو العلوم الإنسانية والاجتماعية، بحيث يكون مركزًا استرشاديًا يساعد في وضع نظم التقييم العادل للطلاب.

وكان المجلس استعرض تجربة النظام الجديد الذي طبقته كلية التجارة بالجامعة خلال الامتحانات الماضية، الذي يسمح بتصحيح أوراق الإجابة بالحاسب الآلي، وذلك لضمان التقييم العادل للطلاب.

ووافق مجلس الجامعة على منح الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة الدكتوراه الفخرية، وذلك في ضوء المذكرتين اللتين تقدمتا بهما كليتي الزراعة والهندسة بالجامعة على منحه هذه الشهادة.

واستعرض مجلس الجامعة كافة معايير منح الدكتوراه الفخرية من جامعة القاهرة والسيرة الذاتية لحاكم الشارقة، وهو أحد خريجي كلية الزراعة جامعة القاهرة واسهاماته البارزة في المجالات الثقافية على المستوى العربي والخدمات التي قدمها للجامعة، حيث كان القاسمي قد تبرع لاستكمال إنشاء المكتبة المركزية الجديدة بالجامعة، ومركز المعلومات ومبنى المعامل بكلية الزراعة، وترميم مبنى كلية الهندسة الذي تعرض للحرق خلال فض اعتصام النهضة.

 

اقرأ أيضًا:

وفقا للتصنيف الإسباني.. جامعة القاهرة تحتل المركز474 عالميا

بالفيديو.. جامعة القاهرة تنتفض لمجزرة الدفاع الجوي

جامعة القاهرة: إعلان جميع نتائج الفصل الدراسي الأول في فبراير

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان