رئيس التحرير: عادل صبري 04:14 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور.. تلال القمامة تسد أبواب كلية تجارة بنها

بالصور.. تلال القمامة تسد أبواب كلية تجارة بنها

هناء سويلم 03 فبراير 2015 08:16

روائح القمامة لا أنوار العلم، هكذا آل حال مدخل كلية التجارة بجامعة بنها، فشمس العلم حجبتها تلال القمامة، وروائحها الكريهة ومنظرها السيئ الذي يسد باب الكلية تشعرك بأنك أمام غرزة أو منطقة يسيطر عليها الخارجون على القانون وتغيب عنها أجهزة الدولة، وليس أمام طلاب علم عليهم أن يتجاوزوا برك المياه الصغيرة بين القمامة أملا في الوصول إلى مدرجات العلم.

 

مقلب القمامة الذي تغول أمام الكلية تسبب أخيرا في غلق باب دخول الكلية، وتحويل مدخل الكلية إلى باب دخول واحد فقط تابع لمجمع كليات جامعة بنها، وتسبب مقلب القمامة في جذب رعاة الأغنام ليتحول المشهد بدلا من باب دخول كلية التجارة وأساتذة وطلاب ومبان تعليمية إلى مقلب قمامة ورعاة الأغنام والماشية.

 

وأعرب عدد من طلاب كلية التجارة بجامعة بنها عن استيائهم من انتشار القمامة على أعتاب باب الجامعة، وقال أحمد عبد الحميد، طالب بالفرقة الثالثة: المظهر العام للجامعة يثير غضب الطلاب وخاصة أن رائحة القمامة تدخل إلى السكاشن والمدرجات، وفى الامتحانات جعلتنا رائحة القمامة غير قادرين على التركيز.

 

وأضاف محمد سامي، طالب بالفرقة الثانية: تقدمنا بالعديد من الشكاوى لإدارة الكلية بسبب رائحة القمامة التي تصلنا بالمدرجات وبالفعل تم إزالة مقلب القمامة وتم فتح باب الدخول في العام الماضي مرة واحدة ولم تتكرر بعد عودة مقلب القمامة من جديد.

 

وأشارت هدير جمال، الطالبة بالفرقة الثالثة: كنا نؤدي الامتحان وسط روائح القمامة واًصوات الأغنام والماشية تصلنا من شباك المدرجات.

 

وتابعت هناء السيد طالبة بالفرقة الثالثة: الرائحة كانت تصل إلى المدرجات في الامتحانات وكطلاب كنا لا نتحملها، إضافة إلى المنظر غير اللائق الذي نراه من شباك المدرجات.

 

من جانبه أكد الدكتور على شمس الدين، رئيس جامعة بنها، أن الجامعة خاطبت مجلس المدينة لمرات عديدة دون جدوى، وبعد أن ترفع أكوام القمامة، ونفتح باب الكلية تعود القمامة في الظهور في المساء، مشيرًا إلى أن المظهر غير لائق ويغضب إدارة الجامعة، ولكن هذا السلوك من المواطنين خارج الجامعة ولا سلطة للجامعة خارج منشآتها.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان