رئيس التحرير: عادل صبري 11:28 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ألكسندر هومبلد الألمانية تدعم 400 باحث مصري

ألكسندر هومبلد الألمانية تدعم 400 باحث مصري

شباب وجامعات

أوليفر لانج رئيس مؤسسة ألكسندر هومبلد الألمانية

ألكسندر هومبلد الألمانية تدعم 400 باحث مصري

نهال عبد الرءوف 02 فبراير 2015 18:26

أعلن  الدكتور أوليفر لانج، رئيس مؤسسة ألكسندر هومبلد الألمانية، أن المؤسسة تدعم أكثر من 26 الف عالم من جميع أنحاء العالم، من بينهم 400 دارس وعالم بمصر، وذلك يدل على أن كلا الدولتين يتشاركان في اهتمامات وتعاون المجال العلمى.

وأضاف فى تصريح لـ"مصر العربية" على هامش المؤتمر الدولى لعلوم البيئة بجامعة قناة السويس أن طبيعة الدعم الذى تقدمه المؤسسة للباحثين والدارسين يتمثل فى دعوتهم للدراسة فى ألمانيا، وتقديم منح دراسية لهم، ودعم مالى للإقامة ليس لهم فقط ولكن لعائلاتهم أيضا، وتسهيلات علمية، فضلا عن تقديم الدعم المالى للأبحاث والدراسات التى يقومون بها.

وتابع: "نحن نعمل على زيادة هذا العدد من خلال الاستثمار فى المؤتمرات الدولية مثل مؤتمر الإسماعيلية لعلوم البيئة، كما نشجع العلماء على السفر إلى ألمانيا وإقامة تعاون مشترك فى مجال البحث العلمى، ونشجعهم على التقديم للبرامج التى تقدمها المؤسسة".

وأكد أن مؤسسة هومبلد تعمل دائما على دعم الباحثين، وإبقاء التواصل معهم، وخلق شراكات علمية بين ألمانيا وعدة دول من خلال برامج المؤسسة المتعددة، لافتا إلى أن هذا المؤتمر بالإسماعيلية يعد واحداً من برامج هومبلد الناجحة بين ألمانيا ومصر.

 

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان