رئيس التحرير: عادل صبري 05:19 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وفد كيني يبحث سبل التعاون الطبي بجامعة الإسكندرية

وفد كيني يبحث سبل التعاون الطبي بجامعة الإسكندرية

شباب وجامعات

جانب من زيارة الوفد الكينى لجامعة الإسكندرية

وفد كيني يبحث سبل التعاون الطبي بجامعة الإسكندرية

محمود فخري 02 فبراير 2015 13:12

استقبل الدكتور رشدي زهران، القائم بأعمال رئيس جامعة الإسكندرية، اليوم الاثنين، وفد جامعة ممباسا التقنية بكينيا، برئاسة الدكتور جوسفات كازنجو مواتيلا، نائب رئيس الجامعة، لبحث سبل التعاون بين الجامعتين خاصة في مجالي الطب والهندسة.

واستعرض زهرا ن خلال اللقاء إمكانات جامعة الإسكندرية وكلياتها المختلفة وفروعها داخل مصر بمطروح وخارجها بجنوب السودان وتشاد والبرامج المتخصصة التي تقدمها بعض الكليات باللغتين الإنجليزية والفرنسية والدرجات العلمية التي تمنحها بجميع التخصصات، فضلا عن الاتفاقيات العلمية مع العديد من الجامعات العالمية.

وبدوره، أشار الدكتور صديق عبد السلام، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، إلى أن الجامعة تقدم 35 منحة دراسية للطلاب الأفارقة للدراسة بالجامعة الإسكندرية، لافتًا إلى أن يجرى حاليًا الاتفاق مع الجهات المسؤولة لزيادة عدد هذه المنح وذلك في إطار المساهمة في بناء القدرات بأفريقيا.

ومن جانبه، أبدى الدكتور عودة أمير بن حازيم، نائب رئيس جامعة ممباسا، رغبة بلاده في الاستفادة من إمكانات جامعة الإسكندرية في التخصصات المختلفة، خاصة الاستفادة من برامج تعليم اللغة العربية للأجانب المتاحة بكلية الآداب.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان