رئيس التحرير: عادل صبري 05:32 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

التعليم العالي: زيادة المنح الدراسية لمصر إلى 500 لمدة 5 سنوات

التعليم العالي: زيادة المنح الدراسية لمصر إلى 500 لمدة 5 سنوات

محمد عبد المقصود- شيرين خليفة 28 يناير 2015 09:38

أعلن الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالي، أنه سيتم إنشاء مركز للدراسات الثقافية المصرية بالصين، كما سيتم الاستعانة بأساتذة مصريين لتعليم اللغة العربية بالصين، بالإضافة إلى زيادة عدد المنح الدراسية لمصر لتصل إلى 500 منحة لمدة 5 سنوات بمعدل 100 منحة كل عام.

 

وأكد عبد الخالق، أنه سيتم إبرام العديد من الاتفاقيات بين الجامعات المصرية والصينية وإجراء الأبحاث ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، وتجديد البرنامج التنفيذي الموقع بين مصر والصين، وإنشاء برامج للتعليم الفني والمجالات ذات الأولوية لمصر كالطاقة والمياه والصناعة ويتم تنفيذها بالجامعات المصرية على أن يشمل البرنامج الدراسي عامين بمصر وعامين بالصين.

 


كما ناقش الوزير إنشاء معهد تعليمي فني تدريبي صيني في الجامعة المصرية الصينية، واختيار عدد من رؤساء الكليات التكنولوجية لحضور فعاليات منتدى رؤساء الجامعات المصرية والصينية والذي يعقد سنويًا في مصر والصين على التوالي.

 

وأشار عبد الخالق إلى، أهمية تضمين المناهج التعليمية بالجامعات المصرية مقررات عن الآثار المصرية، لافتًا إلى العديد من الاتفاقيات المبرمة بين الجامعات المصرية والصينية لإقامة مراكز لتعليم اللغة العربية بالجامعات الصينية.

 

كان ذلك أثناء لقاء السيد عبد الخالق بهاو بنج رئيس المؤتمر العام لمنظمة اليونسكو ونائب وزير التعليم الصيني والوفد المرافق له بمقر الوزارة، لبحث سبل أوجه التعاون بين مصر والصين ومنظمة اليونسكو في مجال التعليم العالي.


كما وجه هاو بنج رئيس المؤتمر العام لليونسكو ونائب وزير التعليم الصيني الدعوة للوزير لزيارة الصين والمشـاركة في فعـاليات مؤتمر تكنولوجيا المعلومات ICT والذي سيعقد في شهر مايو المقبل، مؤكدًا حرص بلاده على دفع وتشجيع التعاون الثنائي مع مصر خلال المرحلة المقبلة.
 

اقرأ أيضًا:

نسبة قبول الطلاب الوافدين بالجامعات المصرية تتخطى 10%

التعليم العالى: العودة لمكاتب التنسيق تكشف الجامعات والمعاهد الوهمية

وزير التعليم العالي.. عبده مشاكل

معادلة 4 دبلومات بالدراسات العليا بأكاديمية الشرطة

فيديو.. وزير التعليم العالي: لو التزمنا زي الجيش هنبقى أحسن بلد في العالم

التعليم العالي: قانون جديد للمستشفيات الجامعية قريبًا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان