رئيس التحرير: عادل صبري 01:51 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو.. تفاصيل إغلاق القرية الكونية بـ6 أكتوبر

بالفيديو.. تفاصيل إغلاق القرية الكونية بـ6 أكتوبر

محمد متولى 27 يناير 2015 19:11

أعلنت وزارة التربية والتعليم إغلاق القرية الكونية بمدينة السادس من أكتوبر التابعة للوزارة لأجل غير مسمى، وذلك بعد وفاة أحد زائريها غرقًا يوم السبت الماضى، ولحين انتهاء صدور قرار النيابة العامة في الواقعة.

 

يشار إلى أنه للمرة الثانية خلال أقل من شهرين غرق أحد زائري القرية الكونية بمدينة السادس من أكتوبر في إحدى البحيرات، وسط غياب طاقم الإنقاذ والمشرفين ﻷكثر من 3 ساعات.

 

وبدأت الواقعة عندما حاول المهندس محمد إدريس الذي لا يتجاوز عمره الثلاثين عامًا إنقاذ ابنه الذي سقط في إحدى البحيرات أثناء اللعب، وظل هو وابنه يصارعان الموت حتى شاهدهما أحد المارة، فقفز داخل البحيرة وأنقذ الطفل الصغير ولم يستطع بعدها إنقاذ والد الطفل.

 

وقالت عفاف عماد زوجة المتوفي، إنها ظلت تبحث عن رجل إنقاذ أو حتى عامل، حتى جاء أحد العمال بعد وقت طويل ونزل في الماء وبحث لدقيقة لا أكثر، ثم خرج قائلاً: لم أجد شيئًا، فقلنا له انزل مرة أخرى فقال "المية ساقعة".

 

فيما أكد ياسر عماد شقيق زوجة المتوفى لـ"مصر العربية"، أن البحيرة لا يوجد حولها أي إشارات أو حواجز، تشير إلى أن عمقها يتجاوز الـ7 أمتار، لكى يأخذ الزائرون حذرهم، مشيرًا إلى أن واقعة الغرق تمّت ولم تأتِ وسائل المساعدة إلا بعد مرور أكثر من 3 ساعات.

 

يذكر أن مشروع القرية الكونية بمدينة السادس من أكتوبر يقع على مساحة 190 فدانًا على طريق الفيوم ويعاني من إهمال كبير في الاحتياطات الأمنية التي تضمن سلامة الزائرين رغم الإنفاق الكبير الذي تجاوز 290 مليون جنيه.

شاهد لحظة غرق ضحية إهمال القرية الكونية

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان