رئيس التحرير: عادل صبري 12:58 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

دعوى تطالب محلب بإعادة تشكيل مجلس هيئة جودة التعليم

دعوى تطالب محلب بإعادة تشكيل مجلس هيئة جودة التعليم

شباب وجامعات

مجدي عبدالوهاب

دعوى تطالب محلب بإعادة تشكيل مجلس هيئة جودة التعليم

أحمد زكريا 13 يناير 2015 13:39

أقام رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم واﻻعتماد السابق مجدي عبد الوهاب دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري، اليوم الثلاثاء, مختصمًا رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب, وطالب فيها بإلزامه بتنفيذ الحكم الصادر لصالح من الإسماعيلية ببطلان قراره بإعادة تشكيل مجلس إدارة هيئة جودة التعليم.

وقال مجدي في دعواه: إن محلب امتنع عن تنفيذ الحكم الصادر بجلسة 9 سبتمبر الماضي في حين قام بتنفيذ حكم إعادة عرض فيلم حلاوة روح لبطلته هيفاء وهبي، والصادر من محكمة القضاء الإداري بجلسة 25 نوفمبر الماضي.


وأكد المحامي وائل حمدي وكيل مجدي في الدعوى أن قضاء الإدارية العليا استقر على أن إخلال جهة الإدارة بقاعدة المساواة المنصوص عليها في الدستور والقانون يعد قرارًا سلبيًا يجوز الطعن عليه، لأن الجهة الإدارية ملزمة بإعمال قواعد المساواة بين الأفراد.


وأضاف أن امتناع محلب عن تنفيذ الحكم يهدر ليس فقط دولة القانون وحجية الأحكام القضائية، ولكن يعد إهدارًا لمبدأ المساواة المنصوص عليها في الدستور والقانون.

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان