رئيس التحرير: عادل صبري 12:01 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

النائب العام يحيل 12 طالبًا للمحاكمة بتهمة التظاهر في جامعة أسيوط

النائب العام يحيل 12 طالبًا للمحاكمة بتهمة التظاهر في جامعة أسيوط

شباب وجامعات

النائب العام المستشار هشام بركات

النائب العام يحيل 12 طالبًا للمحاكمة بتهمة التظاهر في جامعة أسيوط

عمر مصطفى 11 يناير 2015 14:18

وافق النائب العام المستشار هشام بركات، على قرار إحالة 12 طالبا من المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين، للمحاكمة العاجلة، الصادر من نيابة قسم أول أسيوط، لاتهامهم بالضلوع في أعمال العنف التي شهدتها جامعة أسيوط خلال شهر أكتوبر العام الماضي، وتورطهم في الاعتداء على أفراد الأمن الإداري.

وتضمن القرار إحالة 7 طلاب متهمين في القضية المقيدة برقم 6682 لسنة 2014 إداري أول أسيوط،  وهم كل من: أحمد أشرف كامل، الطالب بكلية العلوم، وأحمد عبد المجيد، الطالب بكلية الحقوق، وأحمد رضوان التونى، الطالب بكلية الطب البيطري، وخالد عبد الشافي، الطالب بجامعة الأزهر فرع أسيوط، وبسام صلاح محمد، طالب بكلية الهندسة، وإسلام على عبد العال، الطالب بكلية الهندسة، ومحمد حمدى عبد الحفيظ، الطالب بكلية الهندسة.

 

والطلاب المتهمون في القضية رقم 14366 لسنة 2014 قسم أول أسيوط، هم كل من: طه سيد أحمد، ومحمود بكر عبد العظيم، الطالبين بكلية التجارة، وأحمد جمال، و محمد عبد الحى عبد الستار، الطالبين بكلية التربية الرياضية، وعبد الرحمن ميسرة، الطالب بكلية الحاسبات والمعلومات.

 

وأسندت النيابة العامة للطلاب جميعا ارتكاب جرائم الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، وتدعو لتعطيل الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والتجمهر، والبلطجة، والتظاهر دون الحصول على تصريح من الجهات المختصة، وترويع زملائهم، واستعراض القوة والتلويح بالعنف، وإتلاف الممتلكات العامة، والتعدي بالضرب على أفراد الأمن الإداري، وحيازة منشورات وألعاب نارية.

 

وألقت الأجهزة الأمنية القبض على المتهمين في أعقاب أحداث العنف التي وقعت بحرم جامعة أسيوط بتاريخ 14 و28 أكتوبر الماضي، حيث سلم أفراد شركة فالكون المكلفين بحراسة الجامعة الطلاب لرجال الشرطة، بعد وقوع اشتباكات بينهم استخدم خلالها المتهمون الألعاب النارية والحجارة.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان