رئيس التحرير: عادل صبري 04:49 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

حقوق الإسكندرية لعاشور: من حق خريجي التعليم المفتوح القيد بالنقابة

حقوق الإسكندرية لعاشور: من حق خريجي التعليم المفتوح القيد بالنقابة

شباب وجامعات

حقوق اسكندرية

حقوق الإسكندرية لعاشور: من حق خريجي التعليم المفتوح القيد بالنقابة

ممدوح المصري 06 يناير 2015 13:20

أكدت كلية حقوق بجامعة الإسكندرية، أحقية طلبة التعليم المفتوح في الانضمام لعضوية نقابة المحامين.


جاء ذلك من خلال خطاب وجهه عميد الكلية إلى نقيب المحامين سامح عاشور، اليوم، مؤكدًا أن نصوص الدستور وقانون المحاماة تضمن لهؤلاء الطلبة حقوقهم في الانتماء إلى النقابة.

وقال الخطاب: إن قانون المحاماة في مادته 13/3 رقم 17 لسنة 1984، يشترط للقيد بالجدول العام لنقابة المحامين، الحصول على ليسانس في الحقوق من جامعة مصرية معترف بها، وهو شرط متحقق في خريجي التعليم المفتوح، ولم يفرق القانون بين الحاصل على ليسانس في الحقوق بناء على شهادة الثانوية العامة، أو الحاصل على دبلوم.

وأوضح أن الدستور المصري يؤكد أن المواطنين لدى القانون سواء وهم متساوون في الحقوق والواجبات العامة، مشيرًا إلى أن منع خريجي كليات الحقوق من التعليم المفتوح من الحصول على عضوية النقابة يخالف نصوص الدستور، ويخل بمبدأ المساواة بين المواطنين في الحقوق والواجبات.

وأكد عميد كلية الحقوق في خطابه، أنه في ضوء هذه الحقائق يتضح أن من حق خريجي التعليم المفتوح القيد بالجدول العام لنقابة المحامين، أسوة بزملائهم الحاصلين على ليسانس الحقوق الانتظام وشعب اللغات، وكليات الشرطة، والشريعة والقانون، لوجودهم في نفس موقفهم القانوني، سواء حصلوا على ليسانس الحقوق بعد الحصول على شهادة الثانوية العامة، أو الدبلوم.

وكانت نقابة المحامين قد رفضت قيد خريجي التعليم المفتوح ضمن جداولها.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان