رئيس التحرير: عادل صبري 04:00 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

التعليم العالى: العودة لمكاتب التنسيق تكشف الجامعات والمعاهد الوهمية

التعليم العالى: العودة لمكاتب التنسيق تكشف الجامعات والمعاهد الوهمية

شباب وجامعات

الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالي

التعليم العالى: العودة لمكاتب التنسيق تكشف الجامعات والمعاهد الوهمية

محمد عبد المقصود- شيرين خليفة 06 يناير 2015 11:12

حذرت وزارة التعليم العالي، من قيام بعض الكيانات غير الرسمية بممارسة نشاطات تعليمية والإعلان عن قبولها طلابا للدراسة بها في مجالات تعليمية مختلفة دون ترخيص من وزارة التعليم العالي.

وأكدت الوزارة في بيان لها أن هذه الكيانات تستغل أسماء بعض الجامعات المصرية أو الأجنبية وأنها تقوم بالإشراف على العملية التعليمية بها بموجب اتفاقيات وبروتوكولات تعاون للترويج لنفسها، وتدعي منح خريجيها درجات علمية معترفا بها .

وناشدت الوزارة أولياء الأمور والطلاب من عواقب الانسياق وراء هذه الإعلانات المضللة أو الالتحاق بأي جهة تعليمية إلا من خلال القنوات الشرعية وهي مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد أو عن طريق التقدم مباشرة للجامعات الخاصة المعترف بها، مشيرة إلى أنه يجب الرجوع للوزارة أو المجلس الأعلى للجامعات في حالة وجود أي استفسار في هذا الشأن .

وأعلنت الوزارة  عن قيامها برصد هذه الكيانات غير الشرعية والتي تمارس نشاطها التعليمي دون ترخيص وبالمخالفة للقوانين من خلال لجنة الضبطية القضائية بالوزارة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان