رئيس التحرير: عادل صبري 02:00 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو والصور.. طلاب بالقاهرة: من حق المفصولين يرجعوا دون شروط

بالفيديو والصور.. طلاب بالقاهرة: من حق المفصولين يرجعوا دون شروط

شباب وجامعات

صور لمظاهرات بجامعة القاهرة

تعليقًا على قرار الإدارة بعودة زملائهم

بالفيديو والصور.. طلاب بالقاهرة: من حق المفصولين يرجعوا دون شروط

مصطفى سعداوي 22 ديسمبر 2014 10:10

رحب عدد من طلاب جامعة القاهرة بقرار الإدارة في إعادة بعض المفصولين إلى كلياتهم مرة أخرى على خلفية أعمال الشغب، فيما يرى آخرون أنها ليست مكانًا للتظاهر فهي للعلم فقط.

قال محمد مجدي، طالب بكلية الحقوق، إن قرار الفصل خطأ منذ البداية، وأن التظاهر والتعبير عن الرأي حق لكل فرد داخل الجامعة دون إقصاء لأحد، مشيرًا إلى الدور الوطني الذي كانت تتبناه الحركة الطلابية على مر العصور، رافضًا عودتهم "المشروطة" إلى كليتاهم.


واعتبر مصطفى ماهر، طالب بكلية التجارة، قرار عودة الطلاب صائبًا، مؤكدًا حرص الإدارة على مستقبل زملائه، متمنيًا عدم استعمال العنف داخل الجامعة.

 

وأضاف منير عطا طالب بكلية الآثار، أن الأحداث التي شهدتها الجامعة العام الماضي أثرت على الجميع، من خلال تعامل قوات الأمن لفض الظاهرات قائلاً: "الغاز ما بيفرقش بين متظاهر وغيره الكل بيشرب من نفس الكأس".

 

وانتقد خالد محمد طالب بكلية الإعلام، فصل زملائه تعسفيًا دون التحقيق معهم وعدم إثبات تورطهم في أي أعمال شغب، موضحًا أن قرار العودة أقل شيء ممكن أن يقدم لهم بعد فصلهم وغيابهم عن كلياتهم لأكثر من شهرين كاملين ويجب عودتهم دون أي شروط.


وكشف بكر محمد طالب بكلية الآداب، أن هناك أشخاصًا تم فصلهم أثناء تواجدهم في مواقع قريبة من التظاهرات داخل الجامعة ولم يشاركوا فيها، مشددًا على ضرورة رجوع كافة المفصولين مرة أخرى.

 

 

اقرأ أيضًا:

بالصور.. سلسلة بشرية منددة ببراءة مبارك بجامعة القاهرة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان