رئيس التحرير: عادل صبري 10:51 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

إنشاء وحدة لمكافحة التحرش بجامعة القاهرة

إنشاء وحدة لمكافحة التحرش بجامعة القاهرة

شباب وجامعات

ندوة مكافحة التحرش بجامعة الفاهرة

إنشاء وحدة لمكافحة التحرش بجامعة القاهرة

مصطفى سعداوي 18 ديسمبر 2014 16:41

نظمت كلية الإعلام بجامعة القاهرة اليوم الخميس بمقر الكلية، ندوة لمناهضة التحرش ضد المرأة، تم خلالها الإعلان عن إنشاء وحدات خاصة بالكليات لمكافحة هذه الظاهرة.


جاء ذلك بحضور الدكتور شريف درويش وكيل كلية الإعلام لخدمة المجتمع والدكتورة داليا عبد الله استاذ الإعلام بالكلية ومنسقة وحدة التحرش، وعدد من ممثلى خريطة وحدة التحرش بالمرأة منهم أحمد حجاب وأحمد عبد الله وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والإعلاميين.


وتحدث الحضور خلال الندوة عن كيفية الحد من هذه الظاهرة التي تفشت في المجتمع بصورة كبيرة في الآونة الأخيرة، وخاصة في التجمعات الكبرى والأماكن الخالية غير الآمنة، كما تم عرض فيلم تسجيلى يظهر فيه بعض الحالات التي تعرضت للتحرش وبعض آراء المواطنين.

 

ومن جانبه، قال الدكتور شريف درويش وكيل كلية الإعلام لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، إن هذه المبادرة طرحت خلال سياسة جديدة تتبناها إدارة الجامعة ورئيسها الدكتور جابر نصار ضد التحرش من أجل الوصول إلى حرم جامعى آمن وخال من التحرش.

 

كما اعتبر درويش، أن المسؤول الأساسى لهذه الظاهرة هو المجتمع، نتيجة نظرته السلبية تجاه المتحرش بها، خاصة عندما تتقدم المجنى عيها ببلاغ في قسم شرطة تنال الكثير من السخط نتيجة القيم الاجتماعية الخاطئة المترسخة في عقول المصريين، مضيفًا أن من أهم أهداف هذه المبادرة هو القضاء على مثل هذه الأفكار من عقول الرأى العام.

 

وقالت داليا عبد الله أستاذ الإعلام بالكلية ومنسقة وحدة التحرش، إن وحدات مكافحة هذه الظاهرة سوف تكون في جميع كليات جامعة القاهرة، مضيفةً أن دورها لا يقتصر على طلاب الجامعة وداخل الحرم الجامعى فقط، بل يمتد خارج إطار الجامعة، لأنها قضية هامة ومنتشرة في المجتمع المصري وخاصة الآونة الأخيرة.

 

فيما أشار أحمد محجوب أحد ممثلى خريطة مكافحة التحرش ضد المرأة، إلى وجود منسقين من الخريطة داخل كل وحدة بالجامعة، مضيفًا أن تطبيق هذه الفكرة سيكون بالتنسيق بين وحدة المكافحة وإدارة الجامعة.

 

كما قال محجوب، إن التحرش لا يقتصر على اللمس فقط، فهو متعدد الأنواع، تحرش لفظى وتحرش بالنظر.

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان