رئيس التحرير: عادل صبري 02:15 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالفيديو.. كافيتريات الجامعة.. غلاء وتسمم

بالفيديو.. كافيتريات الجامعة.. غلاء وتسمم

محمد متولى -أسماء أبوبكر-مصطفى سعداوى 17 ديسمبر 2014 12:20

حالة من الغضب الطلابي تسيطر على طلاب الجامعات نتيجة ارتفاع أسعار الأطعمة والمشروبات داخل الكافيتريات إلى حد كبير لا يتناسب مع إمكانيتهم المادية، بالإضافة إلى سوء النظافة والإهمال الكبير بين العاملين وظهور بعض حالات التسمم .

يقول شاكر صابر طالب بكلية التجارة بجامعة القاهرة: إن كل الكافيتريات المتواجدة داخل الجامعة تختلف عن الأخرى من حيث جودة اﻷطعمة ومستوى الخدمة ما عدا الأسعار فهي مرتفعة بطريقة كبيرة جدًا عند الجميع ولا تناسب أغلب الطلاب .

واتفقت معه ميادة محمد طالبة بكلية الآداب قائلة: "الأسعار غالية جدًا علينا وإحنا مش بنقدر نشترى كل حاجة عاوزنها بسبب أسعارها" ، مؤكدة على اختلاف مستوى الخدمة المقدمة من كافيتريا عن الأخرى منها جودة الأطعمة في كلية تجارة أعلى بكثير عن كافيتريا كلية الآداب.

فيما طالبت مها ياسر طالبة بكلية حقوق، بضرورة الاهتمام بجودة الأطعمة مشيرة إلى أن هناك مأكولات مثل البيتزا والكريب تناولها بعض زملائها وحدثت لهم حالات تسمم ونقلوا إلى المستشفى وهو ما ذكره أيضًا الطالب أحمد محمود بكلية الآداب.

ووصف مصطفى السعيد طالب بكلية الحقوق بجامعة عين شمس، الأسعار هذا العام بالجنونية مقارنة بالعام الماضي.

من جانبها قالت ريهام السيد - الطالبة بكلية الهندسة بجامعة المنصورة: إن لديهم كافيترياتين ومطعم، والأسعار بهما مرتفعة للغاية حيث تم إضافة جنيه على قيمة المشروب، أما الأطعمة فشهدت زيادة بلغت 3 جنيهات عن الأسعار الخارجية.

وأضافت  لميس محمد سعد- طالبة بكلية الطب جامعة المنصورة: أن الأكل المقدم غير نظيف حيث إن العاملين بالمطعم لا يرتدون قفازات، وذكرت أنها شهدت أحدهم واقفاً بـ"فانلته" الداخلية أثناء بيعه للطلبة.

كما أشارت إلى أنه تم رفع الأسعار هذا العام  في الكلية دوناً عن بقية كليات الجامعة؛ لافتة إلى أن إيجار هذه الأماكن يبلغ قرابة 11 ألف جنيه سنويا.

ومن جانبهما أكد حازم خليفة وإبراهيم عبدالفتاح مسؤولا أسرة share  بكلية الهندسة على ارتفاع أسعار الكافيتريات بالكلية؛ إلا أنهم يشيرون فى ذات الوقت إلى حسن التعامل من العاملين بها، وعدم وقوع أية مخالفات تذكر مع الطلاب

فيما طالب أحمد كمال طالب بكلية الآداب بخضوع هذه الكافيتريات للرقابة الكاملة من الجامعة لضمان جودة الخدمة المقدمة، وعدم استغلالها للطلاب حتى لا تتحمل الأسر عبءا جديدا من المصروفات في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها الشعب.


وقالت علياء فتحي طالبة بالفرقة الرابعة بكلية الدراسات الإنسانية بجامعة اﻷزهر أنها تعرضت لموقف محرج أكثر من مرة عند ذهابها للشراء من كافيتريا الجامعة لأنها تكون مهيئة  للشراء بسعر محدد فتفاجئ بأنه أغلي مما تتوقع.

وأضاف مصطفى محمد لغات وترجمة جامعة اﻷزهر أنه رفض الشراء أكثر من مرة من داخل الجامعة بسبب اعتراضه علي الزيادة المبالغ فيها بأسعار المنتجات داخلها.

وقال أحمد العريني طالب بكلية الهندسة بجامعة اﻷزهر أن كثيراً من الطلاب يلجأون لشراء اﻷطعمة والمشروبات من العمال لتفادى ارتفاع اﻷسعار فى كافيتريات الجامعة.

على الجانب الآخر أشار إسماعيل محمد طالب بكلية العلوم إلى أن الأسعار مناسبة له على المستوى الشخصى ولا يعلم إن كانت مناسبة لمعظم الطلاب من عدمه ، مؤكدًا على انخفاض سعر الأطعمة، وعن مستوى الخدمة المقدمة أكد أنها جيدة بصورة كبيرة مقارنة بينها وبين الكافيتريات خارج الجامعة.

شاهد الفيديو


 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان