رئيس التحرير: عادل صبري 03:48 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

حفظ التحقيقات في اتهام 28 طالبًا بالتظاهر داخل جامعة الأزهر

حفظ التحقيقات في اتهام 28 طالبًا بالتظاهر داخل جامعة الأزهر

شباب وجامعات

تظاهرة لطلاب الأزهر

حفظ التحقيقات في اتهام 28 طالبًا بالتظاهر داخل جامعة الأزهر

أسماء أبوبكر 15 ديسمبر 2014 14:34

قررت نيابة شرق القاهرة الكلية، حفظ التحقيقات التي تجريها نيابة مدينة نصر، حول اتهام 28 طالبًا من المعارضين للنظام الحالي بالتورط في أحداث العنف التي شهدتها جامعة الأزهر بتاريخ 9 ديسمبر العام الماضي، وذلك لعدم كفاية الأدلة المقدمة من الأجهزة الأمنية.


وتضمنت محاضر الضبط المقدَّمة من مباحث قسم شرطة مدينة نصر، اتهام الطلاب بارتكاب جرائم الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون تدعو لتعطيل الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والتجمهر، والبلطجة، والتظاهر بدون تصريح.

كما أسندت جهات التحقيق بنيابة مدينة نصر للطلاب اتهامات من بينها: ترويع طلاب الجامعة ، والتلويح بالعنف، واستعراض القوة، وإتلاف الممتلكات العامة، وقطع الطريق العام، ومقاومة السلطات، وتهديد السلم الاجتماعي.

إلا أنّ المستشار محمد عبد الشافي، المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة، أصدر قرارًا بحفظ التحقيقات مع الطلاب وذلك لعدم كفاية الأدلة المقدمة من الأجهزة الأمنية بشأن إدانتهم في ارتكاب هذه ال جرائم.

 

اقرأ أيضاً:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان