رئيس التحرير: عادل صبري 07:46 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

توقيع بروتكول تدريب المحررين بين جامعة القاهرة ونقابة الصحفيين

توقيع بروتكول تدريب المحررين بين جامعة القاهرة ونقابة الصحفيين

شباب وجامعات

صورة التوقيع

توقيع بروتكول تدريب المحررين بين جامعة القاهرة ونقابة الصحفيين

ممدوح المصري، مصطفي سعداوي 14 ديسمبر 2014 12:58

وقعت نقابة الصحفيين، وجامعة القاهرة، اليوم الأحد، بروتوكول تعاون لتأسيس البرنامج التنفيذي المبرم بين النقابة، ومركز تنمية قدرات هيئة التدريس، في مجال تدريب المحررين الجدد، قبل قيدهم تحت التمرين .

جاء ذلك بحضور كلآ من ضياء رشوان نقيب الصحفيين، والدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، والدكتور عمرو مصطفى مدير مركز تنمية قدرات هيئة التدريس، وكارم محمود، سكرتير عام نقابة الصحفيين، وعلاء ثابت، وكيل نقابة الصحفيين، وخالد ميري وهشام يونس عضوا لجنة القيد، والإعلامي شريف منير، وعدد من أعضاء مجلس النقابة والصحفيين وأعضاء هيئة التدريس بجامعة القاهرة.


ومن جانبه، قال جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، إنه عندما اختصت نقابة الصحفيين جامعة القاهرة لتدريب شبابها قبل دخول النقابة، لهو أكبر تأييد على مكانة الجامعة ، مشيرًا إلى أن تدريب الصحفيين على أيدي أعضاء هيئة التدريس المختلفة يعطي دورًا واضحًا في بناء جيل صحفي قادر على المنافسة العالمية، يتحلى بالمصداقية .

وأوضح ضياء رشوان نقيب الصحفيين، أن الدورات ستكون مكثفة لمدة ٨ أيام، لتنمية قدرات شباب المهنة، منوها بأن جامعة القاهرة ورئيسها كانوا كريمين في كل شيء ، حتي حصولنا علي تخفيض للصحفيين لم يقدم حتي لأعضاء هيئة التدريس .

واعلن عن أن البروتكول سيتضمن ٦ بنود أولها اللغة العربية، والثانية للإنجليزية، بالإضافة إلى التشريعات الصحفية، والحاسب الآلي، وأخيرًا مهارات الاتصال، وبعض فنون العمل الصحفي .


وأعلن جمال فهمي رئيس لجنة القيد، أن تكلفة الدورة ستكون ب٦٠٠ جنيه فقط، مؤكدًا أن الزميل المتقدم للجنة سيتحمل نصفهم والآخر تتحمله المؤسسة الصحفية .


 


اقرأ أيضاً

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان