رئيس التحرير: عادل صبري 02:57 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

"سياحة مصر" ترصد مشكلات التعليم وتوثيق عقود زواج المرأة البدوية

"سياحة مصر" ترصد مشكلات التعليم وتوثيق عقود زواج المرأة البدوية

مروة صابر 25 يونيو 2013 17:38

قالت "بسمة فؤاد"، المدير التنفيذي لمشروع التواصل المجتمعي مع أهالينا البدو بمدن محافظة جنوب سيناء، إن الجمعية تعمل جاهدة بالتعاون  مع المسئولين بمحافظة جنوب سيناء علي حل مشكلات المرأة السيناوية.

 

وأضافت، أن جمعية سياحة مصر وتنمية البيئة تقوم بفعاليات وورش عمل لحل مشاكل المرأة بالمجتمع بسيناء من خلال جلسات عمل ومناقشات معهم لأهم المشكلات التي تواجههم، فالجمعية تقيم كل شهر فعاليات للتواصل مع السيدات بالمجتمع البدوي لترسيخ فكرة التواصل معها والتأكيد على دورها المهم والفعال بالمجتمع البدوي.

 

وأشارت المدير التنفيذي للجمعية، إلى أنه بعدما أقامت ورش عمل والالتحام مع المرأة السيناوية والتعامل معها عن قرب وجدت أن من أهم المشكلات التي تواجهها المرأة متمثلة في ملف التعليم وإشكالية توثيق عقود الزواج التي تجعل حقوقها تضيع  وكذا الملف الصحي وقضية الميراث.

 

وأوضحت أن الجمعية تعمل علي  حل مشكلتين رئيسيتين من أهم المشاكل التي تواجها المرأة وهما توثيق عقود الزواج، ومشكلة التعليم، وتقوم الجمعية علي توعية هذا المجتمع بأهمية توثيق العقود الذي يحمي حقوق المرأة الشرعية والاجتماعية  والقانونية، كما تقوم الجمعية بعمل ورش عمل لرفع الوعي الثقافي والتعليمي داخل المجتمع المحيط بالمرأة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان