رئيس التحرير: عادل صبري 06:47 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالصور.. أكشاك للمعلومات وخدمة المرضى بمستشفيات جامعة أسيوط

بالصور.. أكشاك للمعلومات وخدمة المرضى بمستشفيات جامعة أسيوط

شباب وجامعات

طلاب جامعة اسيوط يتطعون لإنشاء أكشاك لخدمة المرضى

بالصور.. أكشاك للمعلومات وخدمة المرضى بمستشفيات جامعة أسيوط

هناء حسين 26 نوفمبر 2014 12:04

ابتكر فريق طلابي بجامعة أسيوط مشروعًا لإنشاء أكشاك صغيرة داخل الساحات الواسعة بالمستشفى الجامعي والتي تمّ تزويدها بأجهزة حاسب وقواعد بيانات لتوفير المعلومات الإرشادية الأساسية بما يساعد على سهولة الانتقال داخل المستشفيات الجامعية.

 

المشروع أطلق عليه الفريق "محطات المعلومات وخدمة المرضى"، ويشمل تزويد الأكشاك بعدد من الكراسي المتحركة وأجهزة لقياس الضغط.


ومن جانبه قال الدكتور أيمن خيري، نائب مدير المستشفى الجامعي لجودة الخدمات الصحية ومستشار المشروع، في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء: إن الهدف الأساسي من "المحطات" يتمثل في تحسين مستوى الخدمة في المستشفيات الجامعية عبر تقديم بعض المعلومات والخدمات الحيوية من خلال طلاب قادرين علي العمل التطوعي كجزء أساسي من العملية التعليمية.


 ولفت أحمد حسامي، الطالب بالفرقة الرابعة بكلية الطب والمدير التنفيذي للمشروع، إلى أن أهمية المشروع تكمن فيما تتمتع به مستشفيات جامعة أسيوط من مساحات شاسعة، حيث تعد ثاني أكبر مستشفى جامعي على مستوى جمهورية مصر العربية، ومن هنا جاءت فكرة المشروع الذي بدأ الإعداد له منذ عدة شهور على نحو علمي ومدروس وبتمويل من وحدة تطوير المشروعات بوزارة التعليم العالي ومشاركة عدد من الطلاب بكليات الطب والصيدلة والهندسة.

 

وينطلق المشروع من خلال إجراء ندوة للتعريف به واستقبال الطلاب المتطوعين إلى جانب عمل دورات تدريبية وورش عمل لتدريب هؤلاء الطلاب على أيدي نخبة من أساتذة كلية الطب.

 

كما قام فريق العمل بإعداد مسابقة لطلاب كلية الهندسة لاختيار أفضل تصميم لمحطات المعلومات والتي اشترط تمتعها بالشكل الجذاب والمتناسق هندسياً، حيث تم وضعها في أكثر من موقع بالأماكن الأكثر ازدحاماً واحتياجاً للخدمات، إضافةً إلى إجراء استبيان لقياس مدى رضا المرضى عن الخدمات المقدمة من المستشفى قبل تنفيذ المشروع.

 

 


 

 

اقرأ أيضا:

"شباب الإنترنت" يجمعون توكيلات لمقاضاة وزير الاتصالات

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان