رئيس التحرير: عادل صبري 12:09 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وزير التعليم العالي: مضاعفة أعداد الطلبة المبعوثين للخارج

وزير التعليم العالي: مضاعفة أعداد الطلبة المبعوثين للخارج

شباب وجامعات

وزير التعليم العالى الدكتور السيد عبدالخالق

بتمويل حكومي 610 مليون جنيه..

وزير التعليم العالي: مضاعفة أعداد الطلبة المبعوثين للخارج

محمد عبدالمقصود- أسماء أبوبكر 16 نوفمبر 2014 19:34

أعلن الدكتور السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالي أنه سيتم مضاعفة أعداد الطلبة المبعوثين للخارج، مشيرًا إلى أنه قد تم وضع آليات جديدة للمتابعة بشكل دوري مع الجامعات التي سيدرس فيها المبعوثين، والمكاتب الثقافية التي تتابع سير دراستهم بالخارج.

 جاء ذلك خلال افتتاح الوزير صباح اليوم الأحد للدورة التثقيفية لشباب المبعوثين المرشحين الذين تم اختيارهم للسفر إلى الخارج على خطة العام 2013 / 2014 من الخطة الخمسية السابعة 2012-2017 للدراسة في مجالات العلوم المختلفة، وذلك بمعهد إعداد القادة بحلوان.

وأشار الوزير إلى أنه في إطار توجهات الدولة في المرحلة المقبلة، فإن تعديل قانون تنظيم الجامعات يأتي في أولويات الوزارة لتطوير التعليم العالي بحيث يشمل كل مؤسسات التعليم العالي في مصر. وتناول الوزير التحديات الداخلية والخارجية التي تواجه مصر في هذه المرحلة ووضع الآليات المناسبة لمواجهتها.

ومن جانبه أشار الدكتور الهلالي الشربيني رئيس قطاع الشؤون الثقافية والبعثات إلى أن استراتيجية القطاع تعتمد على عدة نواحٍي، أهمها: التمويل الحكوي والذي يقدر هذا العام بحوالي 610 مليون جنيه للبعثات، و التي سيتم مضاعفتها في ظل ما دعا إليه الرئيس السيسي بمضاعفة البعثات الخارجية في التخصصات المختلفة، وكذلك المنح الخارجية من خلال عقد لقاءات مكثفة مع المستشارين الثقافيين والسفراء في الدول التي يرسل إليها المبعوثون وتشمل الصين واليابان والولايات المتحدة الأمريكية وإنجلترا وألمانيا وفرنسا، بالإضافة إلى البرامج المشتركة مع المنظمات الدولية.

 

اقرأ أيضًا:

محلب يحيل وردية تمريض "أميري الإسكندرية" للتحقيق

وزير التعليم العالي ينفي اتهام "فالكون" بالتقصير الأمني

التعليم العالي تدشن صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي

وزير التعليم العالى:قرارات حاسمة الليلة ضد الطلاب المشاغبين

طلاب الدبلومات يستقبلون وزير التعليم العالى بوقفة احتجاجية

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان