رئيس التحرير: عادل صبري 09:10 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالصور..3 لجان على مدار اليوم لاختبار المتقدمين لوظيفة معلم بالغربية

بالصور..3 لجان على مدار اليوم لاختبار المتقدمين لوظيفة معلم بالغربية

شباب وجامعات

امتحانات المسابقة

بالصور..3 لجان على مدار اليوم لاختبار المتقدمين لوظيفة معلم بالغربية

هبة الله أسامة 16 نوفمبر 2014 13:53

يتوافد على مركز التطوير بطنطا عشرات المتقدمين لشغل وظيفة معلم بمسابقة التربية والتعليم لأداء الامتحان وذلك على ثلاث لجان على مدار اليوم .

 

وتبدأ اللجان في المركز وفي كافة الإدارات التعليمية بمحافظة الغربية من التاسعة صباحًا وأخرى الثانية عشر ظهرًا وثالثة الساعة الثالثة عصرًا، حيث تتراوح مدة الامتحان ما بين 30 و45 دقيقة.

 

 

 

مي فؤاد إحدى المختبرات بمركز طنطا للتطوير  قالت لـ "مصر العربية" إن الامتحان ينقسم إلى ثلاث اختبارات "تربوي ولغة انجليزية وحاسب آلي" ويكون عن طريق الحاسب الآلي وبمجرد انتهاء المتقدم للوظيفة من الإجابة على الأسئلة في كل امتحان يضغط على زر إنهاء تظهر له نتيجته بالفعل.

 

وأصافت: "يجب على المسئولين عن تلك الامتحانات أن يضعوا في اعتبارهم ظروف انقطاع التيار الكهربائي قائلة هناك بعض لجان انقطع بها التيار وهذا معناه رسوب الممتحنين في تلك الفترة فعلى المسئولين تنظيم فترة أخرى لمن ضاع عليهم فرصة الامتحان فى اللجنة الأولى".

 

 

أما  هدير حسين متقدمة اخرة لاختبار فقالت: "الامتحانات جاءت سهلة وفى نطاق ما تم دراسته أثناء سنوات الكلية والدبلوم عام تربوي إلا أن امتحان الحاسب الآلي جاء طويلا نوعًا ما وبه درجة من الصعوبة".

وأوضحت أن "هذا بالنسبة لها لكن تختلف الامتحانات من ممتحن إلى آخر كل على حسب نسخة الاختبار الموجودة على الجهاز الخاص به" مشيدة بتوفير سبل الراحة داخل اللجان والتعاون مع الممتحنين.

 

 

من جانبه أحمد حسين والمقيم بالمحلة فقد اشتكى من أن توزيع الممتحنين على لجان امتحاناتهم جاء بعيدًا كل البعد عن موقعهم الجغرافى .

وأضاف: "الكثيرون جاءت لجان امتحاناتهم في أماكن بعيدة عنهم مما يصعب معه الوصول إليها بالإضافة إلى أن هناك بعض المدارس تم تغييرها فى الصباح قبل دخول الامتحان بسويعات قليلة وهو ما أثار غصب الممتحنين لضيق الوقت ولجهلهم بأماكن المدارس الجديدة".

 

 

 

بدورها قالت نور المهدى إنه حاصل على ليسانس آداب قسم اللغة العربية بالإضافة لدبلوم عام تربوي في نفس القسم وأنه معه إفادة من كلية التربية بالدبلومة وعندما ذهب للجنة الامتحان فوجئ بالمشرف يرفض دخوله ويطلب منه أصل الشهادة وليس الإفادة.

وطالب بتوضيح الأوراق المطلوبة قبل دخول الامتحان حتى لا يضيع على أحد فرصة دخوله الاختبارات قائلا " هناك أصدقاء له فى لجان أخرى دخلوا اللجان بإفادة التربوى وليس الشهادة الأصلية فلماذا لا يتساوى الجميع؟ متسائلا هل له الحق فى دخول الامتحان مرة أخرى أم ضاعت عليه فرصة الوظيفة بأكملها؟".

 

بدوره، قال أحمد فكرى طه وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الغربية لـ "مصر العربية" إن نتيجة الاختبار تظهر لكل معلم عقب انتهائه الامتحان ويقوم بالإمضاء على نتيجته، موضحا أن عدد المتقدمين للامتحانات فى مسابقة الـ30 ألف معلم فى المرحلة الأولى حتى الآن بلغ حوالى 18 ألف متقدم على مستوى محافظة الغربية.

وعن المشاكل التى تواجه المتقدمين للامتحانات قال : المديرية قامت بعمل صفحة على موقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك" للتواصل مع المتقدمين للامتحانات لمساعدتهم فى الوصول للجان امتحاناتهم.

يذكر أن المرحلة الأولى لمسابقة الـ30 ألف معلم التي اعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي في احتفالية عيد المعلم، بدأت اختباراتها يوم 9 نوفمبر الجارى وتستمر لمدة خمسة عشر يومًا في جميع المحافظات في المواد العامة واللغة الإنجليزية والحاسب الآلي.

 

ومن المقرر أن يتم استكمال تسكين 55 ألف متقدم للأسبوع القادم في نفس المحافظات وعدد من المحافظات الأخرى، وسيتم الإعلان عنها على موقع الوزارة خلال هذا الأسبوع.

 

اقرأ أيضا:

 

حالات إلغاء امتحان الطالب في القرار الجديد لوزير التربية والتعليم

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان