رئيس التحرير: عادل صبري 02:26 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

وكيل "تعليم" الإسكندرية: استمرار تأجيل الدراسة بمدرسة "أتوبيس دمنهور"

وكيل تعليم الإسكندرية: استمرار تأجيل الدراسة بمدرسة أتوبيس دمنهور

شباب وجامعات

اتوبيس المدرسة

طلاب: سنتظاهر غدا للمطالبة بإقالة مجلس الإدارة

وكيل "تعليم" الإسكندرية: استمرار تأجيل الدراسة بمدرسة "أتوبيس دمنهور"

رحلات عمرة لأهالي الضحايا والمصابين.. ورد المصروفات المدرسية إليهم

وفاء السعيد ومحمود فخرى 15 نوفمبر 2014 12:30

قال جمعة ذكري، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، اليوم السبت، إنه تقرر استمرار تأجيل الدراسة في مدرسة الأورمان الثانوية الفندقية بالعجمي للأسبوع الثالث على التوالي، وذلك في الوقت الذي أعلن فيه عدد من طلاب المدرسة التظاهر غدا أمام مقرها للمطالبة بإقالة مجلس إدارتها.

وأكد، في تصريحات خاصة لـ "مصر العربية" أنه سيتم الانتظام في الدراسة يوم الأحد المقبل 23 نوفمبر الجاري، مضيفا أنه تمت الموافقة على سفر أولياء أمور جميع الضحايا في الحادث والمصابين إلى الأراضي المقدسة لأداء العمرة على نفقة الحكومة، بالإضافة لمبلغ ألف ريال سعودي لكل ولى أمر.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم أنه سيتم إعادة الرسوم المدرسية لأسر الضحايا والمصابين بالكامل، والتي كانوا قد سددوها للمدرسة عن هذا العام.

وكشف أنه تم التعاقد على شراء عدد من الأتوبيسات الجديدة للمدرسة لاستخدامها في نقل الطلاب والطالبات من محافظاتهم، بالإضافة إلى التعاقد مع مستشفى "مبرة العصافرة" لتوقيع الكشف الطبي المفاجئ على السائقين بالمدرسة، وأخذ عينات وتحاليل منهم لبيان تعاطيهم مخدرات من عدمه.

وأضاف "ذكري" أنه تم التعاقد مع إدارة مرور الإسكندرية لفحص جميع الاتوبيسات بمدرسة الأورمان ومدارس الإسكندرية لبيان مدى صلاحيتها الفنية من عدمه، بالإضافة لصرف التعويضات وهى 50 ألف جنيه لكل متوفٍ و25 ألف جنيه لكل مصاب، مؤكدا أنه وافق على صرف تعويض للمدرس المتوفى في الحادث "جوزيف رسمي" وقدرة 50 ألف جنيه، بالرغم من تسلمه العمل يوم الحادث فقط.

وكان طلاب مدرسة الأورمان الفندقية من أبناء محافظة البحيرة قد أعلنوا أنهم سيتظاهرون غدا الاحد أمام المدرسة للمطالبة بإقالة مدير المدرسة والناظر، مرتدين الملابس السوداء.

وأكد الطالب ياسر تداوى أنه لابد من تغيير إدارة المدرسة، والتي اتهمها بالتسبب في وفاة 10 من زملائه وإصابة 16 آخرين.

وكانت محافظة البحيرة قد شهدت حادثا مأساويا راح ضحيته 10 من طلاب مدرسة الأورمان الثانوية الفندقية وأصيب 16 آخرون إثر تصادم أتوبيس المدرسة مع سيارة نقل وسيارتين أخريين واشتعال النيران بهما.

 

جزء من شهداء الحادث

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان