رئيس التحرير: عادل صبري 01:10 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالأسماء.. فصل 6 طالبات بجامعة المنيا لاتهامهن بالتظاهر

بالأسماء.. فصل 6 طالبات بجامعة المنيا لاتهامهن بالتظاهر

شباب وجامعات

رئيس جامعة المنيا

بالأسماء.. فصل 6 طالبات بجامعة المنيا لاتهامهن بالتظاهر

محمد كفافى 12 نوفمبر 2014 12:41

فصلت جامعة المنيا 6 طالبات بالجامعة؛ لإدانتهن في عدة تهم من بينها الانتماء لجماعة إرهابية والمشاركة في أعمال شغب ومظاهرات تخرج عن التقاليد الجامعية .

اعتمد "جمال أبو المجد" القائم بأعمال رئيس جامعة نتائج التحقيقات التي أجرتها الإدارة العامة للشؤون القانونية بالجامعة التي أدانت ما قامت به الطالبات، إحداهما فصل نهائي والباقيات لمدة فصل دراسي واحد .

أسفرت نتائج التحقيقات عن عقوبة 5 طالبات بالفصل لمدة فصل دراسي واحد (الفصل الدراسي الأول) للعام الجامعي 2014/2015م، وهن : آية عبد الباسط محمد ثانية آداب، شروق طارق عبد الرحيم أولى تمريض، هاجر مصطفى محمد ثانية دار العلوم، شيماء جمال حسين ثانية دار العلوم، وخديجة سيد عليوه أولى دار العلوم لمشاركتهن في التظاهرات بهدف إثارة الشغب داخل الحرم الجامعي .

 

كما تم توقيع عقوبة الفصل النهائي على الطالبة فاطمة محمد كامل بالدبلوم التربوي عام واحد بكلية التربية وإبلاغ الجامعات طبقاً لقانون تنظيم الجامعات بتهمة تزعُّم مجموعة من الطالبات والتنديد برموز الدولة وتحريضها للطالبات على التظاهرات وإمداد الطلبة بزجاجات المولوتوف والشماريخ الحارقة المخبئة في حقيبتها .

فيما تمّ حفظ التحقيق للطالبة سمارة عبد الله جمال رابعة علوم لعدم ثبوت إدانتها.

 

كما اعتمد القائم بأعمال رئيس فصل طالب بكلية الحقوق بالتعليم المفتوح لإدانته بالتحرش بطالبات الجامعة ومعاكستهن.

 

وللخروج على القوانين واللوائح الجامعية تم فصل الطالب محمد أحمد حسن بالمستوى الأول بكلية الحقوق بالتعليم المفتوح لمدة شهر بتهمة تعديه على الطالبات ومعاكستهن .

وأوضح الدكتور أبو المجد بأنه تم إعلان عقوبة هؤلاء الطلاب بلوحة الإعلانات بالكليات وإخطار أولياء الأمور، محذرًا من حضور الطلاب المفصولين للكلية، وسيتعرض للمساءلة كل من يسمح لهم بالحضور أو التواجد داخل الحرم الجامعي خلال مدة العقوبة .

اقرأ أيضًا :

المنيا-يقتل-نفسه-خطأً-أثناء-تنظيف-سلاحه" style="font-size: 13px; line-height: 1.6;">شيخ بلد بالمنيا يقتل نفسه خطأً أثناء تنظيف سلاحه

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان