رئيس التحرير: عادل صبري 10:37 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مدارس الغربية.. تأديب وتعذيب وكي بالنار

مدارس الغربية.. تأديب وتعذيب وكي بالنار

شباب وجامعات

تلميذ باحدى مدارس الغربية

مدارس الغربية.. تأديب وتعذيب وكي بالنار

هبة الله أسامة 11 نوفمبر 2014 17:27

تحولت مدارس محافظة الغربية من أماكن للتربية والتعليم لأماكن للتعذيب بعد انتشار وقائع التعدى على التلاميذ بالضرب المبرح، ما أدى لإصابة بعضهم.

 

ففى مدرسة شوقى الرفاعى بتطاى التابعة للإدارة التعليمية بالسنطة، اعتدى كل من عبد الوالى البسيونى مدير المدرسة وحامد حنفى الكيلانى مدرس بالمدرسة على التلميذ عبد الرحمن محمد إبراهيم قاسم بالضرب والكى بالنار في لسانه، حتى فقد الوعى ونقل بعدها للمستشفى.

 

كانت أسرة التلميذ عبد الرحمن تقدمت بعمل محضر يحمل رقم40 أحوال السنطة بتاريخ 9-11-2014 اتهمت فيه كلاً من المدير ومدرس الفصل بتعذيب نجلهم داخل أحد فصول المدرسة بالضرب والكى بالنار في لسانه، حتى سقط داخل الفصل مغشيًا عليه، مبينة أن مدير المدرسة استدعى والدة التلميذ وأبلغها أن نجلها أصيب بحالة إغماء عادية، وحينما عرضت الأم التلميذ على الطبيب بالقرية، أبلغها بوجود إصابات عديدة بالجسم واللسان نتيجة تعرضه للتعذيب، وأوصى بنقله إلى مستشفى السنطة العام التي أقرت بوجود علامات تعذيب على جسده وعلامات كى بالنار في لسانه.

 

أما في مدرسة كفر العرب الابتدائية بقرية محلة مرحوم والتابعة لإدارة غرب طنطا التعليمية، تعرضت تلميذة بـ"كي جي تو" للضرب من مدرستها بعصا أصابتها في عينها.

 

تعود أحداث الواقعة عندما توجه صفوت النني، ولي أمر التلميذة «رزان»، إلى المدرسة لاستلام (رزان)، وشقيقتها الكبرى (ريناد)، الذي علم منها أن هناك مشادة حدثت بين رزان ونجل معلمة تدعى "سحر الصواف" المقيد بالصف الثاني الابتدائي ضربت على إثرها المعلمة الطفلة، ما أصابها في عينها.

 

وحرر ولي أمر التلميذة محضرًا إداريًا بمديرية التربية والتعليم بالشؤون القانونية، يتهم فيه المعلمة بالتعدي على ابنته، ونتج عنه إصاباتها، ثم انتقل إلى مركز نقطة شرطة محلة مرحوم التابعة لمركز طنطا، لتحرير محضر بالواقعة.

 

ومن جانبها، قالت الصواف لـ"مصر العربية"، إن نجلها كان يلهو مع الطفلة «رزان»، وعندما سقطت على الأرض حاولت مصالحتها وترضيتها، مضيفة: «لكن والدها جاء إلى المدرسة وصفعني بقوة على وجهي فسقط نجلي من بين يدي، ثم ركله على الأرض بقدمه، وأصابه»، وعندما تدخلت معلمة تدعى «مروة» وهددته باستدعاء الشرطة، سارع ولي أمر الطفلة لقيادة سيارته بسرعة جنونية، ما تسبب في دهسه معلمة أخرى، تم نقلها لمستشفى طنطا الجامعي وحررت المعلمة محضرا بالواقعة بمركز طنطا تحت رقم 45406، وأخطرت النيابة للتحقيق.

 

وفي واقعة أخرى شهدت مدرسة العجيزى بطنطا، واقعة تعذيب حيث أصابت معلمة طالبًا في الصف الخامس الابتدائى في عينه إصابة بالغة اضطرت أسرته بعدها لإجراء جراحه لعينه اليسرى.

 

أكد أحمد فكرى وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، أن هناك تحقيقًا موسعًا في واقعة مدرسة شوقى الرفاعى، لافتًا إلى أن اللواء دكتور محمد نعيم محافظ الغربية، قرر إقالة إيمان عبد المعز مدير الإدارة التعليمية بالسنطة بسبب الإهمال وأمر بالتحقيق في واقعة تعذيب الطفل وكيه في لسانه.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان