رئيس التحرير: عادل صبري 09:14 صباحاً | الجمعة 20 يوليو 2018 م | 07 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

افتتاح مشروعات لتمكين النساء بالأقصر

بالتعاون مع الأمم المتحدة و"مصر الخير"..

افتتاح مشروعات لتمكين النساء بالأقصر

20 يونيو 2013 16:48

افتتح ممثلو هيئة الأمم المتحدة للمرأة ومؤسسة مصر الخير، مشروعات تمكين النساء، وذلك بمدينة الطود بمحافظة الأقصر وبحضور ممثلي المحافظة ورئيس المدينة.

 تهدف المشروعات إلى تمكين النساء والعمل على توفير فرص عمل، تمكنهن من إعالة أسرهن خلال مشروعات تعتمد على الإدارة الجماعية للسيدات.

قال المهندس بهاء الوسيمي، مدير إدارة مشروعات توليد الدخل بمؤسسة مصر الخير، إن المؤسسة - من خلال تعاونها مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة - تنفذ عددا من المشروعات المهمة، إضافة إلى تقديم الدعم الفنى، حيث تقوم بتدريب السيدات على الطرق العلمية الصحيحة لتغذية الحيوانات وكيفية رعايتها صحيا وإعطائها التحصينات الواقية من الأمراض، بالإضافة إلى تدريبهن على كيفية إدارة المشروع وتوزيع العمل بينهن.

 

وأضاف: "تم إنشاء جمعية سيدات الأقصر التعاونية للتسمين بهدف إدارة المشروع وإنشاء مزرعة لتسمين الخراف بقرية الطود بإجمالى 170 رأسا تقوم بإدارتها  ٢٦ سيدة بتكلفة إجمالية تصل إلى ٢٥٠ ألف جنيه. ويتم بيع الخراف بنهاية دورة التسمين والتى تستمر أربعة أشهر مع الاحتفاظ برأس المال لتكرار الدورة مع  مجموعة العمل من السيدات وتوزيع الأرباح على السيدات، ويتم تنفيذ المشروع من خلال جمعية تعاونية إنتاجية تقوم بتكرار التجربة وتنمية عدد جديد من السيدات.

 

كما أكد الوسيمى، أن الغرض الأساسي من الدعم الفنى المقدم هو الوصول بالمستفيدات إلى قدرا من الخبرة الفنية والإدارية يؤهلهن لإدارة المزرعة بعد انتهاء دور المؤسسة، كى تستمر دورة الاستفادة والوصول إلى الهدف الرئيسى للمؤسسة وهو تنمية الإنسان وجعله قادرا على المشاركة فى تنمية غيره لتعم الفائدة.

من جانبه، أفاد عمرو العمروسي، المنسق الميدانى لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، أن الدور الرئيسي  للهيئة فى هذا المشروع هو نقل فكرة الاقتصاد الاجتماعي للمجتمعات المحلية. "فرؤية الهيئة للفترة المقبلة فى هذا الصدد تقوم علي التمكين الاقتصادي للمرأة بالصعيد والدلتا عن طريق التوسع في مشاريع الاقتصاد الاجتماعي و التضامني. كما قامت الهيئة بتوفير الدعم المادي اللازم لتنفيذ أنشطة المشروع وستتابع وترصد أنشطة المشروع خلال الفترة المقبلة لضمان الاستمرارية".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان