رئيس التحرير: عادل صبري 12:41 صباحاً | الجمعة 20 يوليو 2018 م | 07 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

طلاب مصر القوية بجامعة المنصورة يرفضون رفع مصاريف المدن الجامعية

طلاب مصر القوية بجامعة المنصورة يرفضون رفع مصاريف المدن الجامعية

منى محمود 31 أكتوبر 2014 08:56

أصدر طلاب "حركة مصر القوية" بجامعة المنصورة بيانا انتقدت فيه ارتفاع تكاليف السكن بالمدن الجامعية، معتبرة أنه "استمرار لمسلسل إهدار الحقوق الطلابية".

وجاء في البيان أن إدارة الجامعة أجبرت طلاب المدينة الجامعية على دفع رسوم شهر أكتوبر المنتهي قبل إتمام إجراءات تسكينهم ليتحمل الطلاب كلفة إهمالهم مرتين، على حد قول البيان.

وأضاف: "يبدو أن إدارة الجامعة لم تكتف بزيادة أعباء الطلاب بمضاعفة رسوم المدينة الجامعية المحددة ثلاثة أضعاف في بداية العام الدراسي الحالى بعد أن زادت القيمة من 65 جنيها إلى 165جنيها،  بدون بيان تفصيلي بالصناديق التى ستذهب فيها المائة جنية المضافة، وبلا أي مبرر يدعو لتلك الزيادة".

وتابع: "فى شهر سبتمبر الماضى أعلن  الدكتور، حسن عثمان، القائم بأعمال رئيس الجامعة بالتبرع غير المشروط بمبلغ قدره 5 ملايين جنيه من ميزانية الجامعة للسلطة الحالية".

وأردف: "وفى شهر أكتوبر المنقضي تطلب الإدارة الجامعية الحالية برئاسة أ.د محمد القناوي من 7900 طالبا مقيد بالمدن الجامعية دفع رسوم إضافية، وذلك إضافة لما ذكره وزير التعليم العالى ببجاحته المعهودة عن دعوته الطلاب للتبرع لسد عجز ميزانية الجامعات عقب دعوته الأولى لرؤساء الجامعات بالتبرع من ميزانيات الجامعات لدعم السلطة أيضا".

واعتبرت الحركة أن ما وصفته بالانتهاكات الأمنية الأخيرة والتضييق على النشاط الاحتجاجي والسياسي داخل الجامعة ما هو إلا تمهيد للانقضاض على باقي الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للطلاب، مؤكدين أن مثل هذه الخطوات لن تزيدهم إلا سخطاً ولن تثنينا عن انتزاع حقوقهم.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان