رئيس التحرير: عادل صبري 02:12 مساءً | الأحد 20 مايو 2018 م | 05 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

أبو النصر: 4% زيادة في ميزانية التعليم العام القادم

أبو النصر: 4% زيادة في ميزانية التعليم العام القادم

شباب وجامعات

محمود أبو النصر - وزير التربية والتعليم

مشيرًا إلى تغيير 30% من المناهج..

أبو النصر: 4% زيادة في ميزانية التعليم العام القادم

أسماء أبوبكر 30 أكتوبر 2014 19:23

كشف محمود أبو النصر، وزير التعليم، عن أن ميزانية الوزارة ستزيد بنسبة 4% في الموازنة القادمة للدولة، لسد العجز وصيانة المدارس المتهالكة وتطوير المناهج التعليمية للارتقاء بمستواها ليواكب العالمي.

 

وقال أبو النصر إن الوزارة غيرت 30% من المناهج هذا العام، وفقاً لتوصيات الاتحاد الأوروبي الذي رأى أن المناهج بها الكثير من الحشو والتكرار.

 

وأضاف: "هناك ثلاثة وعشرون فصلاً دراسيًا تم الانتهاء من بنائها، فنحن نهدف إلى بناء مدارس أكثر ليس فقط بالاعتماد على مجهودات الحكومة، بل أيضاً بتبرعات المواطنين".

 

واوضح أنه اتفق مع عدة دول عربية على التكفل ببناء عدد من المدارس الجديدة، مشيرًا إلى أن دولة الإمارات ستقوم ببناء 100 مدرسة وستقوم الكويت ببناء مائة أخرى.

 

وقال إن هناك طرقًا لتنمية الموارد بينها ما انتهت منه الوازرة ببناء 4 مصانع سيتم فيها تدريب الطلاب على تصنيع اللمبات الموفرة، وسيكون نصف العائد من هذه المنتجات للمدارس، والنصف الآخر ستقوم الوازرة ببيعه للاستفادة بالعائد المادي.

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بديوان عام الوزارة، لنشر ثقافة "مسرحة المناهج"، كفكرة جديدة لتطويرها للارتقاء إلى المستويات العالمية.

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان